دويتشه بنك يتوقع تراجع عائداته التجارية بنسبة 20%

aiBANK

بلومبرج _ يتوقع مصرف دويتشه بنك الألماني تراجع عائداته التجارية بنسبة تصل إلى 20% خلال الربع السنوي الحالي، ليصبح أول بنك استثمار أوروبي رئيسي يحذر من حدوث تباطؤ كبير. كما توقع أكبر مصرف تجاري في ألمانيا تراجع حجم التداول في السندات الثابتة بنسبة تتراوح بين 15% و 20% مقارنةً بالربع المقابل، الوفير، من العام الماضي، وفقا لما صرح به المدير المالي جيمس فون مولتكه اليوم الخميس.

كان المحللون يتوقعون انخفاضا بنسبة حوالي 12%.

E-Bank

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن فون مولتكه قوله أمام مؤتمر المستثمرين الذي نظمته شركة “جولدمان ساكس جروب إينك” في باريس: “نرى تراجعا في الاقتصاد الكلي، لكن لا يزال هناك نشاط مشجع رغم كل ما شهدناه – سقف الديون وما إلى ذلك، ولكن بالمقارنة مع هذه الفترة المتميزة في العام الماضي، سيكون لدينا تراجع طبيعي”.

وهبط سهم دويتشه بنك إثر هذه التصريحات، وتراجع بنسبة تصل إلى 4.2% في بورصة فرانكفورت.

وينضم بذلك دويتشه بنك إلى شركات وول ستريت في التحذير من التداول الضعيف في الديون، حيث تقترب أسعار الفائدة من أعلى مستوياتها مع احتمال سقوط الاقتصاد في حالة ركود.

وتتوقع شركة ” جي بي مورجان تشيس اند كو” للخدمات المالية انخفاض إيرادات الاستثمار المصرفي والتداول بنسبة 15% عن العام الماضي، كما حذرت “جولدمان ساكس” من انخفاض حاد في التداول يمكن أن يتجاوز 25%.

 

الرابط المختصر