لامانشا يستثمر في استحواذ على منجمين للنيكل والنحاس بالبرازيل

بقيمة 100 مليون دولار

aiBANK

حابي _ أعلن صندوق لامانشا المدعوم من لجنة استشارية يرأسها رجل الأعمال نجيب ساويرس، استثمار 100 مليون دولار أمريكي عبر أحد أذرعه في دعم صفقة استحواذ شركة ACG Electric Metals على مناجم اتلانتيك نيكل وMineraçao Vale Verde في البرازيل.

ستستحوذ ACG Electric Metals على منجم أتلانتيك نيكل كبريتيد في سانتا ريتا ومنجم النحاس Mineraçao Vale Verde في سيروت على أساس نقدي وخالي من الديون، مقابل مليار دولار أمريكي.

E-Bank

كلا المنجمين قيد الإنتاج ومصنفان ضمن العشر الأول لانبعاثات الكربون بين جميع منتجي النيكل والنحاس في جميع أنحاء العالم.

تصنف أصول المنجمين على إنها منخفضة التكلفة وطويلة العمر توفر أساسًا قويًا لبناء منتج إقليمي متوسط ومتعدد الأصول، بما يتماشى مع الاستراتيجية طويلة الأجل التي نشرتها La Mancha سابقًا.

وقال فينسينت بينوا، الشريك والرئيس المشارك للاستثمار في لامانشا ريسورس، أن الاستثمار البالغ 100 مليون دولار في محفظة إنتاج مناجم النحاس والنيكل في البرازيل خطوة مهمة أخرى نحو تحقيق هدف الصندوق المتمثل في تنويع المحفظة جغرافيًا، في مراحل الإنتاج المختلفة.

كانت شركة التعدين العالمية جلينكور قد وافقت مع وشركة Stellantis المجموعة الأم لشركة كرايسلر، ووحدة بطاريات فولكس فاجن على دعم صفقة بقيمة مليار دولار عن طريق شركة ACG Acquisition Company لشراء المنجمين في البرازيل.

وقال البيان إنه بعد الشراء، سيتم تكرير مركز النيكل في منشآت جلينكور في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية، مع دمج المنتج النهائي في بطاريات السيارات الكهربائية بواسطة ستيلانتس وباوركو وشركات تصنيع أخرى.

وقال أرتيم فولينيتس الرئيس التنفيذي لشركة إيه سي جي لرويترز إنه خلال العملية، ستصبح إيه سي جي شركة إيه سي جي إلكتريك ميتالز وتصدر أسهما جديدة، مما يجعل جلينكور وستيلانتيس ولا مانشا مالكين بنسبة 51 بالمئة، ويترك 49 بالمئة للتداول الحر.

كانت شركة لامانشا القابضة، قد أعلنت في يوليو 2021 عن إنشاء صندوق La Mancha Fund SCSp، وهو صندوق استثمار طويل الأجل مقره في لوكسمبورج، وستكون شركة لامانشا كابيتال للاستشارات القانونية La Mancha Capital Advisory LLP (“LMCA”) هي المكتب الاستشاري للصندوق.

وقالت الشركة وقتها إنها انتهت من الإغلاق الأول للصندوق باستلام جميع أصول تعدين الذهب التابعة لشركة لامانشا، بالإضافة إلى استثمار قدره 100 مليون دولار من شريك استراتيجي سيستثمر بجانب عائلة ساويرس.

ويتمثل الهدف الاستثماري الأساسي للصندوق في خلق موارد استثمارية لقطاع تعدين الذهب والمعادن النفيسة، كما سيكون له المرونة في الاستثمار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية.

الرابط المختصر