وقت اللياقة السعودية تكمل الاستحواذ على التأثير الرياضية مقابل 12 مليون ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة لجام للرياضة السعودية (وقت اللياقة) عن اكتمال استحواذ شركتها الاستثمارية التابعة على 100% من حصص الشركاء في شركة التأثير الرياضية مقابل 12 مليون ريال.

وقالت الشركة فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إنه تم الانتهاء من نقل ملكية جميع حصص شركة التأثير الرياضية بتاريخ 14 يونيو 2023.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أنه تم استيفاء شروط الصفقة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة، واتمام البائعين لبعض الإجراءات والمتطلبات التي تم الاتفاق عليها.

ويتمثل نشاط شركة التأثير الرياضية في الاستشارات الرياضية وتشغيل الأندية الرياضية والصالات الرياضية المتخصصة (Concept Studios) والتدريب الشخصي. كما أنها تعمل في توريد الأجهزة والمعدات الرياضية للجهات الحكومية والخاصة، بحسب البيان المرسل لبورصة السعودية.

وتمتلك شركة التأثير الرياضية سلسة من عشرة مراكز رياضية (4 مراكز رجالية و5 نسائية و1 مركز للصغار).

وذكرت شركة لجام للرياضة أن هذا الاستحواذ يتماشي مع استراتيجية الشركة التي تهدف إلى توسيع قاعدة أعمال شركة لجام للرياضة من خلال التوسع في قطاعات جديدة وتعزيز خدماتها والوصول إلى شرائح عملاء جديدة وفقًا لرؤية وأهداف الشركة، لافتة إلى أنه بهذا الاستحواذ، تطلق لجام قطاع أعمالها الجديد المتمثل في الصالات الرياضية المتخصصة (Concept Studios).

وأشارت الشركة إلى أنه تم تمويل هذه الصفقة بالكامل من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة لجام للرياضة. وسوف ينعكس الأثر المالي على النتائج المالية للربع الثالث 2023.

وبحسب بيان الشركة، فإن هذا الاستحواذ، يبلغ إجمالي عدد المراكز والصالات العاملة لسلاسل شركة لجام داخل وخارج المملكة العربية السعودية 173، كما سيتم الإعلان عن المزيد من افتتاحات مراكز جديدة في الفترة المقبلة.

الرابط المختصر