المؤسس والرئيس التنفيذي بشركة FlapKap: معدلات التضخم المرتفعة تضغط على الشركات الصغيرة

أحمد قوشة: الحكومة تدعم تأسيس الكيانات الناشئة.. والاتجاه لتدشين مقار في الخارج مكلف للغاية

aiBANK

رنا ممدوح وسارة هشام _ كشف أحمد قوشة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة FlapKap للتكنولوجيا المالية، عن تنفيذ الحكومة عددًا من الخطوات الداعمة لتأسيس الشركات الناشئة خلال الفترة الماضية، مشيرا في الوقت نفسه إلى استمرار المعاناة جراء بعض الروتين حاليًا.

وأرجع قوشة، في تصريحات خاصة لصحيفة حابي، توجه الشركات الناشئة لتأسيس مقار بالخارج، إلى التلبية لرغبة المستثمرين الأجانب في حماية استثماراتهم، والعمل بنظم وأطر وتشريعات وقوانين متعارف عليها دوليّا.

E-Bank

وأكد أن عمليات التأسيس الخارجية تكبد الشركات تكاليف مرتفعة للغاية، موضحا أنه حال توافر الأطر التشريعية الدولية بالسوق المحلية، لن يتم اللجوء إلى الخروج، تجنبا لأي أعباء مالية.

يجب ضم التمويل غير المصرفي لمبادرات تمويل رواد الأعمال

ولفت إلى أن الظروف الاقتصادية الأخيرة مثل ارتفاع معدلات التضخم ضغطت على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ما أوجد احتياجًا كبيرًا للتمويل، إلا أن شركات التمويل مجبرة على وضع أسعار فائدة مرتفعة.

وعن المنظومة الضريبية قال قوشة إنها تمثل عبئًا على الشركات الناشئة رغم التطوير التكنولوجي الأخير في المنظومة، متمثلا في الفاتورة الإلكترونية، ولكن نتيجة حالة عدم اليقين في القوانين والتشريعات التي يتسم بعضها بالرمادية، فلا تقدم المساندة اللازمة للشركات.

وطالب بضم شركات التمويل غير المصرفية للمبادرات التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة التى تدعمها الدولة بجانب المؤسسات البنكية، ما يساعد في توسيع الدعم والوصول للعدد شركات أكبر في ذلك القطاع وتحقيق النتائج المرجوة.

وشدد قوشة على أن عمليات طرح الشركات الناشئة في البورصة المصرية تستهدف جذب تمويلات، وبالتالي عند توافر التمويل من طرف أسهل وأفضل، لن تكون هناك حاجة لدخول سوق المال، مضيفا أن شركة FlapKap لا تحتاج لدخول البورصة في ظل امتلاكها التمويل اللازم لتطويرها.

وتعمل شركة FlapKap على تقديم حلول تمويلية متنوعة للكيانات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

الرابط المختصر