سلوشنز السعودية توقع عرضا ملزما للاستحواذ على 40% من ديفوتيم ميدل إيست

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” عن توقيعها عرضاً ملزماً مع شركة ديفوتيم أس أي أس فرنسا وشركة اورتل للاستثمار المحدودة وذلك للاستحواذ على نسبة 40% من شركة ديفوتيم ميدل إيست المتخصصة في تقديم خدمات الاستشارات التقنية والرقمية وخدمات التحول الرقمي، حيث تتواجد الشركة في الشرق الأوسط وتتركز أعمالها بشكل رئيسي في المملكة العربية السعودية.

وتبلغ كامل قيمة المنشأة (%100 Enterprise Value) 726.3 مليون درهم بما يعادل 741.7 مليون ريال تقريباً، على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

E-Bank

وأوضحت الشركة، في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، أن العرض سيكون ملزم حصرياً بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 12 أسبوعاً.

وقامت سلوشنز بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي للصفقة.

واتفق الأطراف على أن يكون المقابل المالي للصفقة نقداً بالكامل.

وقالت الشركة، إن الاجراءات التي ستتخذها خلال مدة الاتفاقية، تشمل إبرام اتفاقيات الصفقة النهائية بما يشمل اتفاقية بيع وشراء الأسهم (SPA).
ويهدف الاستحواذ إلى تعزيز نمو وريادة سلوشنز لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، كما سيساهم هذا الاستحواذ على تمكين سلوشنز من تقديم خدمات الاستشارات التقنية والرقمية وخدمات التحول الرقمي، والوصول الى شبكة عالمية من الخبرات والامكانيات والتي ستدعم محفظة سلوشنز من الخدمات والمنتجات.

ونوهت إلى أن الاستحواذ يأتي تماشياً مع استراتيجية سلوشنز (LEAP) للنمو والتوسع في خطوط الأعمال الواعدة لتمكين التحول الرقمي لعملائها وتقديم أفضل قيمة لمساهميها.

وأكد سلوشنز السعودية أنها ستقوم بتمويل الصفقة عن طريق مصادر الشركة الذاتية.

الرابط المختصر