عاجل.. بي إنفستمنتس توقع اتفاقا للاستحواذ على أوراسكوم المالية القابضة

الصفقة عبر مبادلة أسهم بواقع سهم من بي إنفستمنتس مقابل 56.76 سهم من أوراسكوم المالية

aiBANK

تقدمت شركة بي إنفستمنتس القابضة بعرض للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن طريق مبادلة للأسهم بين الشركتين.

المعامل النهائي سيتم تحديده بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل

E-Bank

وأبرمت بي إنفستمنتس القابضة بصفتها مشتري، مع شركة otmt أكويسيشن إس ايه آر إل، المساهم الرئيسي بنسبة 51.66% في أوراسكوم المالية القابضة بصفتها البائع اتفاق يتضمن الإطار العام لتنفيذ صفقة الاستحواذ، وبعض الشروط التعاقدية والقانونية الواجب استيفائها لتنفيذ الصفقة. مع التزام البائعين بالاستجابة لعرض الشراء المقدم من المشتري.

إقرأ أيضا.. إصداران في عدد خاص جدا من جريدة حابي احتفالا بعيدها الخامس

ووافق أطراف العقد على اعتماد معامل مبادلة لتنفيذ عرض الشراء الإجباري بواقع 1 سهم من أسهم بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة، على أن تقوم بي إنفستمنتس بزيادة رأسمالها لصالح مساهمي الثانية الذين قد يستجيبون للعرض.

وتم حساب معامل المبادلة على أساس إجمالي عدد أسهم لسركة بي إنفستمنتس يبلغ 160,042,416 سهم، وعدد أسهم أوراسكوم المالية القابضة يبلغ 4,721,121,620 سهم، بعد استبعاد أسهم الخزينة.

وقالت أطراف الإتفاق أن معامل المبادلة المذكور هو اتفاق فيما بينهم، وأن المعامل النهائي سيتم تحديده بعد صدور تقرير المستشار المالي المستقل.

الرابط المختصر