أمانات القابضة الإماراتية تدرس إجراء طرح عام أولي لمنصتها للرعاية الصحية

aiBANK

هاجر عطية _ قالت شركة  أمانات القابضة الإماراتية إنها تدرس خيارات تسييل أصول منصتها للرعاية الصحية، بما في ذلك طرح عام أولي في الأجل القريب.

وأوضحت الشركة، في البيان المرسل إلى سوق دبي المالي اليوم، ردًا على ما أوردته وسائل إعلام أنها ما زالت في مرحلة تقييم الخيارات لتسييل منصة الرعاية الصحية وتعزيز القيمة للمساهمين، بما في ذلك خيار الطرح العام الأولي في أسواق المنطقة على المدى القريب، وكجزء من هذه العملية تعمل الشركة على تقييم تعيين المستشارين الخارجيين.

E-Bank

وأكدت الشركة أنها ستقوم بالإفصاحات اللازمة للسوق عند الإنتهاء من مرحلة التقييم.

وفي أبريل الماضي، أعلنت شركة أمانات القابضة الإماراتية، عن موافقة مجلس إدارتها على تأسيس أمانات للرعاية الصحية لتضم أصول قطاع الرعاية الصحية والبدء في تقييم جاهزية الاكتتاب العام، فيما يتعلق بذلك.

وأوضحت الشركة في بيان، أن أمانات للرعاية الصحية ستعمل على دمج محفظة أمانات العالمية المستوى من أصول الرعاية الصحية في الشرق الأوسط في منصة واحدة تمتد عبر الإمارات والسعودية والبحرين، وبسعة تشغيلية إجمالية متوقعة تبلغ 1000 سرير في غضون ثلاث سنوات.

وقالت الشركة، إنها تخطط للنظر في المزيد من خيارات إيجاد القيمة لشركة أمانات للرعاية الصحية، بما في ذلك عمليات الاستحواذ والاندماج، والجمع بين الأصول الأخرى، والطرح العام الأولي المحتمل إجراؤه في أسواق المنطقة على المدى القريب.

الرابط المختصر