كيمانول السعودية توقع عرضين ملزمين للاستحواذ على حصص حاكمة في شركتين للكيماويات

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة كيمائيات الميثانول السعودية “كيمانول” عن توقيعها عرضاً ملزماً بغرض الاستحواذ على 84% من حصص شركة كيماويات الدار.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الإثنين، إن التقييم النهائي للصفقة يتم تحديده بناءً على نتائج الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة ونتائج المفاوضات مع المقرضين والدائنين والعديد من الشروط الأخرى التي تضمن اثراً ايجابيا للشركة في حال اتمام اجراءات الاستحواذ.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أن العرض سيكون ملزم حصرياً بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 6 أشهر.

واتفق الأطراف أن يكون تحديد المبلغ النهائي للصفقة بناءً على تحقق عدد من مؤشرات الاداء للشركة موضوع صفقة الاستحواذ.

وأكدت الشركة، أن الصفقة خاضعة للموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة وأي شروط أخرى معتادة لاتمام الصفقة.

ويهدف الاستحواذ إلى زيادة سلة منتجات شركة كيمانول وتحقيق التكامل العكسي لمنتجاتها تماشياً مع خططها الاستراتيجية والتوسعية حيث ان الشركة تنتج عدة مواد كيميائية والتي يتم استخدامها كلقيم لمنتجات شركة كيمانول الحالية والمستقبلية.

وفي بيان آخر، أعلنت شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول” عن توقيعها عرضاً ملزماً بغرض الاستحواذ على 80% من حصص الشركة العالمية للصناعات الكيمائية المحدودة.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل لبورصة السعودية اليوم، أنه سيتم تحديد التقييم النهائي للصفقة بناءً على نتائج الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة ونتائج المفاوضات مع المقرضين والدائنين، والعديد من الشروط الاخرى التي تضمن أثرًا إيجابيًا للشركة في حال اتمام إجراءات الاستحواذ.

وقالت الشركة، أن العرض يكون ملزم حصرياً بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 6 أشهر.

واتفق الأطراف أن يكون تحديد المبلغ النهائي للصفقة بناءً على تحقق عدد من مؤشرات الأداء للشركة موضوع صفقة الاستحواذ.

وأشارت الشركة، إلى أنها ستقوم بانهاء اجراءات الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة، من خلال الاجراءات التي ستتخذها خلال مدة الاتفاقية.

وأشارت الشركة، إلى أن الصفقة تخضع للموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة واي شروط أخرى معتادة لاتمام الصفقة.

ويهدف الاستحواذ الى توسيع حصة شركة كيمانول في سوق الكيماويات المتخصصة و تنويع سلة منتجات الشركة تماشياً مع خططها الاستراتيجية والتوسعية وكذلك سوف تسهم الصفقة على تعزيز أعمال الشركة الغير متأثرة بأسعر مواد اللقيم والدورات الاقتصادية لسوق البتروكيماويات.

الرابط المختصر