البنك الأهلي يوقع اتفاقا مع الوكالة الألمانية للمساهمة في رفع كفاءة قطاع التصنيع

يحيى أبو الفتوح: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتجاوز 150 مليار جنيه

aiBANK

أعلن البنك الأهلي المصري عن توقيع بروتوكول تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الشركات الصناعية، لتوفير الخدمات غير المالية التي تساهم في تنمية وتطوير تلك المشروعات وينعكس على قطاع التصنيع والنمو الاقتصادي في مصر.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الاتفاقية تمثل حلقة جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بين البنك والوكالة الألمانية، وتعكس حرص البنك على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

E-Bank

وأضاف أن السياسات التي ينتهجها البنك دائما ما تسعى لدعم القطاع الخاص والتي تركز بشكل خاص على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث وصل إجمالي محفظة البنك في هذا القطاع إلى ما يزيد عن 150 مليار جنيه.

ومن جانبه أعرب يونس نجيب مسؤول برنامج تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مصر، عن اعتزازه بتوقيع البروتوكول مع البنك الأهلي المصري كونه أكبر البنوك العاملة في مصر، مشيرا إلى أن تمكين الشركات الصناعية المصرية وتقديم الدعم الفني تعد من ركائز اعمالهم في مصر لتنمية وتطوير القطاع الخاص.

وأشار إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار اهتمام الوكالة الألمانية بالشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة من الموارد المشتركة لدعم وتطوير القطاع.

وأكد طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، أن تفعيل الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجية البنك لإتاحة الدعم الفني لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير حزمة من البرامج التدريبة الممولة من الحكومة الألمانية تهدف لدعم المشروعات التي تنتج منتجات وسيطة لتزويد الشركات الأخرى بمدخلات الإنتاج العاملة في القطاعات الصناعية سواء الهندسية، الغذائية، الكيميائية والتعبئة والتغليف مما يرتقي بمستوى سلاسل الإمداد والتوريد الخاصة بالشركات ويمكنها من الحفاظ على ريادتها في السوق المصرية.

الرابط المختصر