مواصلات دبي تتراجع عن طلب مستشارين ماليين لمراجعة أصولها

aiBANK

بلومبرج _ ذكرت وكالة بلومبرج اليوم الأربعاء، أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي قررت إلغاء طلب تقدمت به لمستشارين ماليين لمراجعة أصولها، وهو طلب غالبا ما يُعتبر تمهيداً لطرح إحدى الوحدات للاكتتاب العام.

إقرأ أيضا.. رويترز: مؤسسة تاكسي دبي تدعو بنوك استثمار لبحث الطرح الأولي

E-Bank

وكانت وكالة رويترز إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي في مراحل مبكرة من استكشاف الخيارات الاستراتيجية لأصولها بما يشمل طرحا أوليا عاما محتملا لوحدتها لسيارات الأجرة.

وأضافت حينها أن الأمر لم يعلن بعد أن الهيئة تعتزم دعوة بنوك استثمارية لتقديم عروض تتعلق بتقديم المشورة في صفقات قد تشمل تقييما محتملا لمؤسسة تاكسي دبي.

وتم إدراج 4 شركات حكومية العام الماضي في سوق دبي المالي كان منها نظام بوابة التعرفة المرورية “سالك” حيث ارتفع السهم 60% مقارنة مع سعر الإدراج.

وفي العام الماضي، جمعت الهيئة مليار دولار واجتذبت طلبات بلغت 50 مليار دولار من بيع حصة 24.9 بالمئة في طرح عام لأسهم وحدتها لرسوم الطرق والتعرفة المرورية (سالك).

ويظهر الموقع الإلكتروني لمؤسسة تاكسي دبي على الإنترنت أنها بدأت عملها في 1995 بأسطول يضم 81 سيارة أجرة وصلت الآن لما يزيد على خمسة آلاف مركبة وتقدم أيضا خدمات مثل الحافلات التجارية والحافلات المدرسية واستئجار الليموزين وتاكسي المطار.

وفي فبراير، قالت هيئة الطرق والمواصلات إنها تسعى لتكون سيارات الأجرة صديقة للبيئة بنسبة مئة بالمئة بحلول عام 2027 عبر استخدام هجين للطاقة الكهربائية وطاقة الهيدروجين.

الرابط المختصر