العملات الرقمية تعزز مكاسبها وبيتكوين تتجاوز مستوى 30 ألف دولار

aiBANK

وكالات _ ارتفعت عملة بيتكوين، أكبر العملات الرقمية الرقمية بنسبة تصل إلى 14.4% خلال الأيام الثلاثة الماضية، لتصل لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى لها في شهرين قبل أن تستقر عند 30300 دولار صباح اليوم الخميس.

كما ارتفعت عملة إثيريوم أيضا بما يقرب من 6% لال تداولات اليوم، مسجلة أعلى مستوى فيما يقرب من شهرين.

E-Bank

تأتي ارتفاعات العملات المشفرة بعد أن تقدمت شركة بلاك روك لإدارة الأصول، بطلب لإنشاء صندوق تداول في البورصة يتتبع بيتكوين مباشرةً.

كما تقدم عدد كبير من المستثمرين المؤسسيين الآخرين بطلب للانضمام لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، بما في ذلك ويزدوم تري وفالكري وسيتدال.

دفعت الطلبات بالانضمام إلى صناديق التداول في البورصة بعض الآمال في تجدد الاهتمام المؤسسي بصناعة العملات الرقمية، والتي تكافح أمام حملة تنظيمية أمريكية ضد أكبر لاعبيها، بعد أن أطلقت لجنة الأوراق المالية والبورصات دعاوى قضائية ضد البورصات الرئيسية بينانس وكوين بيز، بينما قامت أيضًا بتسوية مزاعم الاحتيال وغسل التداول ضد بينانس ومؤسسها تشانجبينغ تشاو.

وتسببت الدعاوى القضائية في خسائر فادحة في سوق العملات المشفرة، مما أدى إلى انخفاض عملة بيتكوين إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر في وقت سابق في يونيو. كما تسببت في عدد كبير من عمليات السحب من بورصات العملة الرقمية المركزية في الولايات المتحدة، بعد أن حذرت منصة بينانس من أنها ستفقد الدعم من الشركاء المصرفيين التقليديين.

وعلى الرغم من المكاسب الأخيرة، ظلت عملة بيتكوين أقل بكثير من المستويات القياسية التي بلغت 70 ألف دولار والتي شوهدت في أواخر عام 2021.

كما تراجعت أحجام تداول العملات الرقمية أيضًا في الأسابيع الأخيرة، حيث اهتزت المعنويات بسبب دعاوى هيئة الأوراق المالية والبورصات.

من جهة أخرى، تزايد تفاؤل المستثمرين بشأن خطط تداول بلاك روك وغيرها من الأسماء ‏المؤسسية الكبرى المشاركة في الأصول الرقمية.، هذا على الرغم من كل الأخبار السيئة التي كانت تحيط بصناعة العملات الرقمية ‏مؤخراً، مع استمرار تأثر السوق بانهيار ‏FTX‏ والتداعيات التنظيمية التي ‏تلت ذلك.‏

الرابط المختصر