أدنوك للحفر الإماراتية تحصل على 5 عقود لتأجير حفارات بحرية بقيمة 7 مليارات درهم

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة أدنوك للحفر اليوم حصولها على خمسة عقود مدتها 10 سنوات بقيمة تصل إلى 7 مليارات درهم (2 مليار دولار)، بهدف دعم عمليات الحفر المتنامية الخاصة بشركة أدنوك البحرية.

وأوضحت أن هذه العقود تتعلق بتأجير خمس حفارات بحرية ذاتية الرفع متطورة وبمواصفات عالية مع الأطقم العاملة عليها والمعدات اللازمة لتشغيلها، وذلك لدعم عمليات الحفر في خمسة حقول ضمن محفظة الأعمال البحرية لشركة أدنوك.

E-Bank

ووفقا لبيان الشركة على سوق أبوظبي للأوراق المالية ، سيبدأ التشغيل التدريجي للحفارات المذكورة اعتبارا من نهاية عام 2023، ومن المتوقع ظهور أثرها المالي على إيرادات الشركة خلال عام 2024، ثم بشكل كامل في إيرادات عام 2025.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تضمين الإيرادات المتعلقة بهذه العقود ضمن توجيهات الشركة للعام 2023 بأكمله والتوجيهات على المدى القصير والمتوسط.

وتعليقا على ذلك، قال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر، إن هذه العقود الطويلة الأجل توفر للشركة رؤية مستقبلية واضحة عن الأرباح.

ويأتي حصول أدنوك للحفر على هذه العقود بعد حصولها على عقود طويلة الأجل فاقت قيمتها 42.23 مليار درهم (11.5 مليار دولار) تم الإعلان عنها منذ بداية عام 2022.

يشار إلى أن الحفارات الخمس قد تم الاستحواذ عليها ضمن برنامج شركة أدنوك للحفر لتسريع توسعة أسطولها من الحفارات بهدف تمكين أدنوك من تسريع نمو السعة الإنتاجية بشكل مسؤول لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

 

الرابط المختصر