أسعار الذهب تتعافى مدعوما بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

aiBANK

رويترز _ تعافت أسعار الذهب يوم الجمعة مدعومة بتراجع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وإقبال على شراء الأصول الآمنة، غير أن موقف مسؤولي مجلس الفيدرالي الأمريكي الذي يميل لرفع أسعار الفائدة، يعني أن الذهب في طريقه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

وبحلول الساعة 1425 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 1927.90 دولار للأوقية “الأونصة”، بعدما انخفض مقتربا من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر في وقت سابق من الجلسة، وتراجع المعدن الأصفر 1.5 بالمئة خلال الأسبوع.

E-Bank

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 1938.20 دولار.

وهبطت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت ومن المتوقع أن تتكبد خسائر أسبوعية بعد تصريحات جيروم باول رئيس البنك المركزي الأمريكي ومسؤولين آخرين التي أججت المخاوف من استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات لأدنى مستوياته في عشرة أيام، وهو ما يقلل تكلفة الفرصة البلدية لامتلاك الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 22.44 دولار للأوقية لكنها في سبيلها لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ أكتوبر 2022.

وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 920.38 دولار في طريقه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أغسطس 2022، وهبط البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1277.46 دولار بعدما سجل أدنى مستوياته منذ مايو 2019 في الجلسة الماضية.

الرابط المختصر