العتال هولدينج ترفع أسعار الوحدات بنحو 40% في 2023

أحمد العتال: لا نعتزم تعديل أسعار الوحدات مع العملاء بعد إبرام التعاقدات

aiBANK

شريف ناصر _ أكد أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، أنه لا يوجد أي نية لاتخاذ قرار بتعديل أسعار الوحدات مع المشترين بعد إبرام التعاقدات.

أضاف العتال، في تصريحات لجريدة حابي، أن أعضاء مجلس العقار المصري أجمعوا على رفض فكرة تغيير الأسعار بالعقود مع العملاء، وتم التأكيد على ضرورة التزام المطورين بتنفيذ الوحدات بالسعر المتفق عليه مسبقًا.

E-Bank

بعض المواطنين يتخذون العقارات وسيلة استثمارية للحفاظ على الأموال

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، أن المواطنين لا يتعاملون مع العقار باعتباره مجرد وحدة سكنية فقط، بل يعتبرونه وسيلة استثمارية للحفاظ على أموالهم، حيث اتجه الكثير لاستخدام العقارات في الادخار.

وأشار إلى أن زيادة معدلات التضخم وارتفاع أسعار مواد البناء يتحملها المطور والعميل معًا، مؤكدًا أن الدولة لها دور كبير مع المطورين خلال الفترة الحالية، حيث أقرت حزم تسهيلات عديدة.

وأشار إلى أن قانون التعويضات سيتم مناقشته مع رئيس الوزراء، مشددًا على أنه سيساهم في دعم أعمال المقاولين والمطورين فور تطبيقه.

وأكد أن ارتفاع أسعار مواد البناء أثر بشكل كبير على أسعار المباني والوحدات السكنية، مضيفًا أن العتال هولدينج رفعت أسعار الوحدات السكنية لأكثر من 30 إلى 40% مقارنة بأسعار العام الماضي.

وقال إن مشكلة ارتفاع أسعار الحديد ترجع إلى نقص العملة الأجنبية المخصصة لاستيراد خام الحديد، كما أن نحو 60% من إنتاج شركات الحديد يوجه للأسواق الخارجية لمحاولة توفير عملة صعبة كحصيلة تصديرية لاستيراد خام الحديد وتشغيل المصانع.

توجيه نحو 60% من إنتاج الحديد المحلي للأسواق الخارجية

وأوضح أن سعر بيع طن الحديد في الخارج إلى نحو 600 دولار، أي يصل إلى 18500 جنيه، إلا أن توجيه معظم الإنتاج المحلي للخارج رفع الأسعار محليًّا في ظل ارتفاع حجم الطلب عن المعروض.

وطالب بضرورة إلغاء رسوم الإغراق على الحديد المستورد، والسماح بدخول كميات كبيرة منه للسوق المحلية للمساهمة في خفض حدة الارتفاعات السعرية، ما سيساهم بدوره في تراجع أسعار الوحدات العقارية.

 

الرابط المختصر