مصر لصناعة الكيماويات: لم نصل لاتفاق لتمويل مشروع إنتاج حبيبات الكلور بتكلفة 1.3 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مصر لصناعة الكيماويات أنه لم يتم حتى الآن التوصل لاي اتفاق مع بنك بشأن تمويل مشروع إنشاء وإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج حبيبات الكلور.

وأشارت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم إلى أن دراسات جدوى المشروع التي قام بها إحدى المراكز المتخصصة أسفرت عن المؤشرات الآتية :-

E-Bank

– التكلفة الاستثمارية للمشروع 1.3 مليار جنيه

– متوسط الإيراد السنوي المتوقع 990 مليون جنيه

– متوسط صافي الربح السنوي المتوقع 145 مليون جنيه

– فترة الاسترداد المتوقعة للمشروع 5 سنوات و3 شهور

– صافي القيمة الحالية للمشروع 74 مليون جنيه

– معدل العائد الداخلي للمشروع 13.9%

– مدة تنفيذ المشروع من 18 شهرا إلى 24 شهرا

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد شهد الخميس الماضي، وبحضور المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مراسم توقيع عقد اتفاق المساهمين لتأسيس شركة مساهمة مصرية لإنشاء وإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج حبيبات الكلور.

وتتوزع ملكية الشركة الجديدة بين القابضة للصناعات الكيماوية بنسبة مساهمة 12% وشركة مصر لصناعة الكيماويات بنسبة مساهمة 12% وكادينس للطاقة والاستشارات الهندسية وتطوير المشروعات بنسبة مساهمة 76%.

ووقع على عقد الاتفاق عماد الدين مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية واللواء محمود عبد الرحمن عشماوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر لصناعة الكيماويات، ومحمد إبراهيم شيمي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة كادينس للطاقة والاستشارات الهندسية وتطوير المشروعات.

وبموجب هذا العقود اتفق الأطراف الثلاثة على تأسيس شركة مساهمة مصرية باسم بيور دايف يكون غرضها إنشاء وإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج حبيبات الكلور بالتطهير وقتل البكتيريا والفيروسات وتتعدد استخداماته لتشمل: تطهير وتنقية المياة، وتعقيم وتطهير الأدوية وصناعة الطعام، وتعقيم حمامات السباحة، وتعقيم وتطهير التربية والغرس للزراعة، وعامل مضاد للانكماش في صناعة النسيج، وتبيض وصناعة الطباعة الصباغة وصناعة الورق، كما يدخل في صناعة المطاط وذلك لتوفير جزء من احتياجات الدولة وتقليل الاستيراد.

ونص عقد الاتفاق على تعاون الأطراف الثلاثة فيما بينهم والتنسيق لاتخاذ إجراءات تأسيس الشركة وقيدها في السجل التجاري، وتقديم كافة المستندات اللازمة لإتمام ذلك.

كما نظمت بنود الاتفاق الأحكام الخاصة بنسب المساهمين، وقواعد تشكيل الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة وتحديد اختصاصات كل منهما، مع إعداد اتفاق تفصيلي يتضمن دراسة الجدوى واستراتيجية العمل والخطط التنفيذية للمشروع.

وسيقام المشروع على أرض توفرها شركة مصر لصناعة الكيماويات بمساحة 15 ألف متر مربع.

واتفق الشركاء أن يتم إنشاء المصنع داخل أرض شركة مصر لصناعة الكيماويات مقابل قيمة ايجارية سنوية.

الرابط المختصر