الرقابة المالية توقف نشاط جولد تريد القابضة لمدة 7 أيام

الهيئة: الشركة لم تلتزم بقرار زيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 10 ملايين جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية القرار رقم 1597 لسنة 2023 بتاريخ الأمس، بشأن وقف نشاط شركة جولد تريد القابضة للاستثمارات.

ونصت المادة الأولي من القرار على وقف شركة جولد تريد القابضة للاستثمارات عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة سبعة أيام إعمالا لأحكام المادة 30 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون 95 لسنة 1992 وذلك لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المؤرخ في أول يونيو الجاري.

E-Bank

كما نصت المادة الثانية من القرار على الآتي:” على الشركة إزالة المخالفات المنسوبة إليها والمبينة بالإنذار الموجه لها خلال فترة الوقف وموافاة الهيئة بما يفيد ذلك مؤيدا بالمستندات وإلا سيتم استكمال السير في إجراءات المادة 30 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وذلك بإلغاء الترخيص الممنوح للشركة “.

ويسري هذا القرار من اليوم التالي لإخطار الشركة به وينشر على الموقع الإلكتروني للهيئة، وعلى قطاعات الهيئة والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزي تنفيذ هذا القرار كلا فيما يخصه، بحسب نص المادة الثالثة.

واستند القرار على قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وعلى الإنذار الموجه لشركة جولد تريد القابضة للاستثمارات في أول يونيو الجاري والمتضمن مخالفة الشركة لعدم تنفيذها قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 110 لسنة 2023 بإلزام الشركة بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ عشرة ملايين جنيه لمدة عام، وعدم إزالة الشركة للمخالفات محل الإنذار.

كما استند القرار على المذكرة المعدة من الإدارة المركزية للإلزام المورخة بتاريخ 11 يونيو الجاري، وعلى توصية لجنة البت في مخالفات الأنشطة المالية غير المصرفية باجتماعها رقم 280 بتاريخ 15 يونيو والمعتمدة من رئيس الرقابة المالية بتاريخ 19 يونيو.

الرابط المختصر