عمومية بي إنفستمنتس القابضة تقر توزيع أرباحا نقدية بقيمة 160 مليون جنيه

aiBANK

هاجر عطية _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بي إنفستمنتس القابضة خلال اجتماعها المنعقد بتاريخ يوم الاثنين الموافق 26 يونيو 2023، على اعتماد القوائم المالية المجمعة والمستقلة عن العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، إن الجمعية وافقت على توزيع أرباح عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، بإجمالي مبلغ 160.024 مليون جنيه، بواقع 1 جنيه مصري أو ما يعادله بالدولار الأمريكي للسهم الواحد.

E-Bank

كما وافقت الجمعية على على توزيع مبلغ 4.9 مليون جنيه يدفع لأعضاء مجلس الإدارة وفقا للقانون ودفع أتعاب مدير الاستثمار عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، على الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من أسهم رأسمال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

كما وافق المجلس المنعقد على أن يكون الاستحواذ من خلال تقديم عرض شراء إجباري عن طريق المبادلة، وفقا لأحكام الباب الثاني عشر.

وفوض المجلس رئيسه أو العضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتقدم إلى الجهات الإدارية المعنية بملف عرض الشراء وإدخال اية تعديلات قد تقرها والتوقيع على كافة المستندات اللازمة في هذا الشأن.

الرابط المختصر