البنك الأهلي أفضل وكيل للتمويل ومرتب رئيسي للقروض المشترك وفق تقييم بلومبرج

aiBANK

حابي – حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول لأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن الأدوار المختلفة سواء وكيلا للتمويل ومرتبا رئيسيا وبنك المستندات للقروض المشتركة، وفق تقييم مؤسسة بلومبرج العالمية عن النصف سنوي.

وأظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الخامس كوكيل للتمويل وبنك المستندات ومسوق للقروض المشتركة والمركز السابع عن دوره كمرتب رئيسي وذلك على مستوى قارة إفريقيا، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث كبنك المستندات والمركز العاشر كوكيل للتمويل عن القروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك ضمن عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى.

E-Bank

واستطاع البنك الأهلي المصري إدارة 12 صفقة تمويلية، وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها وتسويقها على مستوى قارة إفريقيا، بقيمة إجمالية وصلت الى 27 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن نتائج التقييم بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي على “ريادة” البنك في مجال القروض المشتركة في مصر وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن ذلك يعكس حرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال ترتيب البنك الأهلي المصري وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري، في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل الصناعة، والبنية التحتية، والتطوير العقاري، والمقاولات ومواد البناء؛ مما يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية للبلاد، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ومن جانبه، أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة، مستندا في ذلك إلى شبكة العلاقات “القوية والمتنامية” التي تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية “ضخمة وقوية” تسمح للبنك بتوفير التمويلات اللازمة بما يتماشى مع احتياجات العملاء وطبيعة النشاط الاقتصادي لكل مشروع.

وأكد شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أهمية التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى الذي يعكس أيضا التفاهم والتناغم وقوة العلاقة بين البنوك كافة العاملة في مصر وقدرة القطاع المصرفي على توفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات الاقتصادية وهو ما يعكس صلابة القطاع المصرفي المصري.

وقال أحمد السرسي، رئيس مجموعة تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن نجاح البنك في إبرام 12 صفقة تمويلية مختلفة يعكس “فاعلية القروض المشتركة وقدرتها على تلبية الاحتياجات التمويلية المتنوعة للعملاء وتمويل العديد من المشروعات الكبرى في عدة قطاعات”.

 

الرابط المختصر