البورصة تفحص زيادة رأس مال هيرميس إلى 30 مليار جنيه وتعديل اسمها

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت البورصة المصرية عن تقدم المجموعة المالية هيرميس القابضة، بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من 6 مليار جنيه إلى 30 مليار جنيه.

وقالت البورصة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن المستندات تضمنت قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر و المدفوع من 5.838 مليار جنيه إلى 7.298 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.459 مليار جنيه، وذلك بإصدار عدد 291.9 مليون سهم (بتوزيع أسهم مجانية) بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم.

E-Bank

وأوضحت البورصة، أنه سيتم تمويل الزيادة من خلال توزيعات الأرباح المحتجزة وفقا للقوائم المالية للشركة 31-12-2022.

كما تقدمت الشركة بمستندات قيد تعديل اسم شركة / المجموعة المالية هيرمس القابضة ليصبح شركة / مجموعة إي إف جي القابضة EFG HOLDING، في ضوء تعديل المادة رقم (2) من النظام الأساسي للشركة.

وذكرت البورصة، أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها و دراستها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

وفي مايو الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على تغيير اسمها إلى مجموعة أي إف جي القابضة.

وتضمنت قرارات العمومية المنعقدة بتاريخ 24 مايو 2023، تعديل المادة 2 من النظام الأساسي للشركة تبعا لقرار تغيير اسم المجموعة، بحسب بيانها المرسل إلى البورصة.

الجدير بالذكر أن هيرميس حققت ارتفاعا بنسبة 129% في إيراداتها خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع المناظر في 2022، لتصل إلى 4.5 مليار جنيه.

وصعد صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 157% ليصل إلى 885 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023.

الرابط المختصر