اندماج مصاري وبي بشركة بساطة باي للمدفوعات الإلكترونية

شركات إم إم جروب وبي إنفستمنتس القابضة وبي بي إي بارتنرز وفودافون مصر أبرز المستثمرين

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة بساطة القابضة إطلاق بساطة باي إحدى شركات الدفع الإلكتروني، التي جاءت نتيجة لعملية التطوير والدمج بين شركتيّ مصاري وبي، وذلك تماشياً مع الطلب القوي والمتزايد من مزودي الخدمات والتجار والشركات والمستهلكين على حلول الدفع الإلكتروني.

وتمتلك الشركتين حاليا نحو 160 ألف نقطة بيع، وبما يتجاوز 30 مليون عميل في 27 محافظة بإجمالي إيرادات تجاوزت 50 مليار جنيه، وتضم بساطة حاليا مجموعة من المساهمين والمستثمرين من الشركات العاملة بالسوق المصري، منها شركة فودافون مصر.

E-Bank

وتستهدف بساطة تسهيل المعاملات المالية لكل من الأفراد والتجار والشركات، لتقديم أحدث حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة لعملائها، فمن خلال تطبيق بساطة باي يمكن للأفراد تنفيذ عمليات الدفع الإلكتروني باستخدام هواتفهم على نظامي أندرويد وآيفون.

وتدعم الماكينات المتواجدة في نقاط البيع الخاصة ببساطة في 27 محافظة استخدام رموز QR وتكنولوجيا NFCs.

كما تقدم بساطة خدمات إضافية للسحب والإيداع النقدي Cash in and Cash out من خلال شبكتها من نقاط البيع.

كريم شحاتة الرئيس التنفيذي بشركة بساطة

وقال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذي بشركة بساطة إنها ستركز على حلول الدفع الآمنة وذلك لتمكين الشركات والتجار والأفراد على حد سواء، وتزويدهم بتقنية مالية متميزة للنجاح في التعاملات السريعة اليومية.

وأضاف شحاتة، أن الشراكة الاستراتيجية والمستثمرين بالشركة تضم شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية وشركة بي انفيستمينتس القابضة، وشركة، بي بي إي بارتنرز، وشركة فودافون مصر.

تسعى بساطة لتلبية احتياجات العملاء وتوفير العديد من الخدمات المالية التي يصل عددها إلى أكثر من 1800 خدمة، ومنها خدمات الاتصالات وتحصيل فواتير المرافق ومعاملات الشركات وفودافون كاش والتعاملات عبر الإنترنت وتحصيل الأقساط المالية والخدمات الحكومية ومدفوعات الشركات وغيرها.

وأوضح عثمان بدران، رئيس القطاع التسويقي بشركة بساطة، أن الشركة تستهدف التوسع في شراكاتها والتعاون مع مقدمي الخدمات بمختلف القطاعات بهدف زيادة الحصة السوقية والانتشار أكثر في مصر والمنطقة بأكملها، وهو ما سيساهم في الوصول لعدد أكبر من العملاء بجانب توفير محفظة متنوعة من الخدمات الجديدة.

كريم عيد رئيس قطاع التسويق للأفراد بفودافون مصر

في نفس السياق، أكد كريم عيد، رئيس قطاع التسويق للأفراد بفودافون مصر، أن فودافون تعمل بشكل دائم على إبرام الشراكات مع كبرى المؤسسات وأكثرها تطوراُ في مجال خدمات الدفع الإلكتروني وذلك لدعم التحول إلى الاقتصاد الرقمي، وتأتي شراكتنا مع بساطة في ظل زيادة الطلب على خدمات الدفع الإلكتروني والتي تسهل من حياة المواطنين عن طريق إتمام المعاملات اليومية المختلفة بكل سهولة وسرعة وأمان.

وشدد عيد، أن هذه الشراكة تأتي في إطار استراتيجية فودافون للتوسع في تقديم مختلف أنواع الخدمات المالية، والمساهمة بشكل فعال في نشر الشمول المالي.

يُذكر أن شركة بساطة باي تقدم مجموعة من الخدمات تتضمن دفع فواتير الهواتف الأرضية والمحمولة وفواتير الإنترنت ومدفوعات النقل والتعليم، مثل الرسوم الجامعية والمرافق مثل الغاز والكهرباء والمياه، إضافة إلى خدمات تحويل الأموال والتبرعات والتقسيط والمدفوعات الإلكترونية.

الرابط المختصر