وزير المالية: 6.8 تريليون جنيه قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي حتى نهاية مايو

إصدار 4.2 مليون بطاقة ميزة لصرف مرتبات العاملين بالدولة

aiBANK

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية تقريرًا حول أداء منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية منذ انطلاقها في 2019 وحتى نهاية مايو الماضي.

وأكد الوزير في بيان اليوم، أن هذه المنظومة المتطورة تُعد ضمن الروافد الأساسية لمصر الرقمية، والتحول إلى الاقتصاد غير النقدى وتعزيز الشمول المالي؛ للانطلاق إلى «الجمهورية الجديدة»؛ بما يسهم في تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومى، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الحوكمة والشفافية.

E-Bank

وقال إن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية، شهدت أداءً مميزًا، حيث بلغت قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي عبر هذه المنظومة المتطورة حتى نهاية مايو الماضي نحو 6.8 تريليون جنيه.

وأشار معيط أنه لا يتم تحصيل أي رسوم إضافية من المواطنين على قنوات التحصيل الإلكترونية الحكومية لوزارة المالية، حيث تتحملها الخزانة العامة للدولة مراعاة للبعد الاجتماعي، وتنفيذًا لتوجيهات المجلس القومي للمدفوعات.

أضاف وزير المالية أنه تم الانتهاء من إصدار 4.2 مليون بطاقة «ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللا تلامسية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، مشيرًا إلى أنه تم نشر نحو 17 ألفًا و140 ماكينة تحصيل إلكتروني «GPOS» بالجهات الإدارية على أرض الواقع.

ولفت أن محافظات القاهرة والبحيرة والجيزة احتلت أكبر معدلات نشر الماكينات، ثم الإسكندرية والدقهلية والغربية والمنيا، بمراعاة التوزيع الجغرافي والقطاع الموازني والوظيفي، وقد سجلت الخدمات العامة والتعليم أعلى معدلات قيم استخدام هذه المعاملات الإلكترونية.

الرابط المختصر