استقرار الدولار مع استمرار متانة الاقتصاد الأمريكي

aiBANK

سي إن بي سي_ تحرك الدولار في نطاقات ضيقة صباح اليوم الجمعة، إذ يترقب المستثمرون تقريرًا رئيسيًا عن الوظائف الأمريكية ويقيمون احتمال رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة لفترة أطول في ظل توقعات النمو الاقتصادي.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، فيما تشير التوقعات إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد أضاف 225 ألف وظيفة في يونيو .

E-Bank

يأتي التقرير الذي يحظى بمتابعة كبيرة في أعقاب البيانات الصادرة أمس الخميس والتي أظهرت قفزة في عدد الوظائف في القطاع الخاص الشهر الماضي وزيادة متوسطة في عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن سوق العمل لا تزال قوية.

وأدى ذلك إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تزايد الرهانات على أن البنك المركزي يجب أن يواصل رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم، ما أبقى الدولار مرتفعًا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة.

وتراجع اليورو 0.02% إلى 1.0890 دولار، مقابل العملة الأمريكية، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.09% إلى 0.6163 دولار معوضًا بعض خسائر الجلسة السابقة.

وكان الجنيه الإسترليني أيضًا منخفضًا مقابل الدولار وسجل 1.2734 دولار في أحدث تعاملات. جاء ذلك على الرغم من ارتفاعه أمس الخميس إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.2780 دولار، إذ تراهن الأسواق على أن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة إلى 6.5% في وقت مبكر من العام المقبل، مقارنة بتوقعات سابقة لرفعها إلى 6.25%.

وزاد مؤشر الدولار 0.03% إلى 103.12.

وسجل الين 144.06 للدولار في أحدث تعاملات ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة، بعد خسائر لثلاثة أسابيع متتالية.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.09% إلى 0.66315 دولار، لكن يبدو أنه سيتكبد خسارة للأسبوع الثالث على التوالي، تحت ضغط من التعافي الاقتصادي المتعثر في الصين.

الرابط المختصر