انخفاض المؤشر نيكي مع توخي الحذر قبل اجتماع المركزي الياباني

aiBANK

سي إن بي سي_ عكس المؤشر نيكي مساره ليغلق على انخفاض ، اليوم الجمعة، بسبب توخي الحذر قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني، في حين دفع ارتفاع الين مقابل الدولار المستثمرين إلى بيع الأسهم.

وانخفض المؤشر نيكي 0.09% إلى 32391.26 نقطة عند الإغلاق متراجعًا عن قفزة بنسبة واحد بالمئة في وقت سابق من الجلسة، وظل المؤشر مستقرًا خلال الأسبوع.

E-Bank

كما عكس المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا مساره وتراجع 0.17% إلى 2239.10 نقطة وخسر 0.7% خلال الأسبوع.

ومن المقرر أن يعقد بنك اليابان اجتماعه للسياسة النقدية يومي 27 و28 يوليو.

وأدت التكهنات بأن البنك المركزي سيعدل سياسته شديدة التيسير إلى ارتفاع عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل عشر سنوات اليوم الجمعة إلى أعلى مستوى لها في أربعة أشهر ونصف الشهر.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الين ليلامس أعلى مستوى في شهرين عند 137.245 للدولار في وقت سابق من الجلسة، وهو في طريقه لتسجيل أفضل أداء له في أسبوع مقابل الدولار منذ يناير كانون الثاني، بينما حام الدولار حول أدنى مستوياته أمام العملة اليابانية في 15 شهرًا.

وعكس سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو مساره وانخفض 2.09% ما كان له أكبر أثر على المؤشر نيكي.

وكان من المتوقع في البداية أن يعزز السهم مكاسبه التي حققها أمس الخميس عندما أعلنت الشركة عن أرباح قياسية في الربع الثالث ورفعت توقعاتها للعام بأكمله.

وخسر سهم سوفت بنك جروب 2%.

وحدت مكاسب أسهم الشركات المرتبطة بالشرائح من تراجع المؤشر نيكي بعد أن قفز سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 5.74% وربح سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق 1.76%.

الرابط المختصر