أرباح المراعي السعودية ترتفع 7% إلى 557 مليون ريال الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _  أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة المراعي السعودية ارتفاع أرباحها 7.06%، لتسجل صافي ربح بقيمة 557.08 مليون ريال خلال الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2023، مقارنة بنحو 520.36 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، سبب ارتفاع صافي الربح في الربع الثاني إلى نمو الإيرادات بنسبة 4% على الرغم من تأثير خفض قيمة الجنية المصري على إيرادات الشركة.

E-Bank

ونمت الإيرادات الأساسية بمعدل 8% متضمنة الأيام المتبقية من شهر رمضان، وكان النمو بقيادة قطاع الدواجن بسبب السعة الإضافية، متبوعًا بقطاعي المخابز ومنتجات الألبان.

وبلغ صافي الربح العائد للمساهمين نموا بنسبة 7%، وجاء ذلك مدفوعًا بزيادة الإيرادات وتحسين الكفاءة التشغيلية، وعلى الجانب الآخر تأثر النمو في صافي الربح بشكل طفيف بسبب ارتفاع تكلفة التمويل بما يتماشى مع الزيادة في أسعار فائدة السايبور.

وسجل صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال فترة الـ 6 أشهر المنتهية في 30 يونيو 1.19مليار ريال، مقابل 940.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 26.7 في المائة، بحسب البيان المرسل لبورصة السعودية.

وسجلت المراعي السعودية صافي مبيعات قدرها 9.9 مليار ريال خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 2023، مقارنة بمبلغ 9.1 مليار ريال في العام الماضي مسجله نسبة نمو بلغت8.17 في المائة..

وارتفعت ربحية السهم خلال فترة الستة أشهر المنتهية إلى 1.21 ريال مقابل 0.96 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

الرابط المختصر