ابن سينا فارما تحتل المركز الأول بين شركات توزيع الدواء خلال 5 أشهر

الشركة تسجل حصة سوقية بنسبة 23.7% بحسب بيان IQVIA

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة ابن سينا فارما أنها احتلت المركز الأول بين شركات توزيع الدواء في مصر خلال الخمس شهور الأولى من العام الجاري، بحسب بيانات شركة IQVIA.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن ابن سينا فارما سجلت حصة سوقية خلال الخمس شهور المنتهية في مايو الماضي بنسبة 23.7%.

E-Bank

وأعرب محسن محجوب الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته من استمرارها في احتلال صدارة شركات توزيع الدواء خلال الخمس شهور الأولى من العام نتيجة جهود العاملين واستقرارها المالي الذي حث العديد من موردي الأدوية على توقيع اتفاقيات توزيع واستيراد معها والانضمام إلى محفظتها كشركة أو مرون للرعاية الصحية وشركة ساندوز وشركة بوهرنجر إنجلهايم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى في طور التعاقد.

وأضاف محجوب، أن استراتيجية الشركة تهدف إلى تحقيق معدلات نمو مرتفعة للإيرادات والربحية من خلال أربع محاور وهي النمو المستدام والاستخدام الأمثل للموارد والاستثمار والتحول الرقمي، حيث تقدم الشركة خدمات ابتكارية ينعكس مردودها الإيجابي على مختلف عناصر سلسلة القيمة بسوق الأدوية المصري وهو ما بدأته الشركة من خلال تطبيق ابن سينا فارما المخصص للصيدليات الذي يتيح ارسال طلبات الشراء إلكترونيا ومتابعة كافة أعمالهم مع الشركة.

وتابع: طورت الشركة سابقا عن إصدار تقريرها الأول للاستدامة الذي يوضح كيفية إدارة ابن سينا فارما لتأثيراتها الاجتماعية والبيئية على اصحاب المصالح والمجتمعات التي تعمل فيها والذي يؤكد أهمية الاستدامة بالنسبة للشركة.

الجدير بالذكر أن سوق الدواء المصري سجل مبيعات بقيمة 73.1 مليار جنيه خلال الخمس شهور الأولى من العام الجاري، بنسبة ارتفاع 19.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

الرابط المختصر