إبراهيم سرحان: حجم التمويل متناهي الصغر ينمو 20% سنويا

aiBANK

إسلام سالم وهاجر عطية – قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن التحديات الحالية في تمويل العقارات والتعليم وغيرها، ساهمت في توسيع السوق الإلكتروني، مؤكدًا أنه “ينمو أضعافًا”.

وأضاف سرحان، خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر سيملس شمال إفريقيا 2023، أن أغلب الجامعات الكبرى سواء عامة أو خاصة تُدفع مصروفاتها من خلال خدمة التقسيط الإلكتروني.

E-Bank

وأشار سرحان إلى أن البنك المركزى كانت له مبادرتين العام الماضي أحدهما للبنك الزراعي وإي فاينانس ما نتج عنه تعديل العديد من أنظمة الأمان وتحقيق الشمول المالى، إضافة إلى زيادة خبرات إي فاينانس وجذب استثمارات جديدة للبنك الزراعي.

وأكد رئيس شركة إي فاينانس أن مبادرة المركزي اثبتت قدرة الناس على استبعاب التكنولوجيا وإضافة العديد من الحسابات للسيدات من خلال التطبيق العملي على الأرض.

وشدد على أهمية التكنولوجية وما تقوم به من حفظ ملايين البيانات ما يجعلها عاملًا مهمًا لتقليل التكلفة، بجانب ارتفاع التأمين لحسابات العملاء.

ونوه بأن أهمية التمويل المضمن لا تقتصر على القطاعات غير التجارية فقط، موضحًا أنه ليس جميع المتعاملين لديهم حسابات بنكية.

وأشار إلى أن حجم التمويل متناهي الصغر يتصاعد 20% سنويًا ما يؤثر على حجم الفرص الموجودة في السوق.

 

الرابط المختصر