وزير الاتصالات: 9 مليارات دولار صادرات رقمية مستهدفة في 2026

aiBANK

حابي – قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، إن استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد تستهدف تحقيق 9 مليارات دولار من صادرات الخدمات الرقمية في عام 2026.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد.

E-Bank

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة مستجدات الاستراتيجية، التي تهدف إلى مضاعفة حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود، وتعزيز تنافسية مصر في مجالات البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة، بما يسهم في تسريع وتيرة نمو اقتصاد المعرفة.

وتطرق الاجتماع إلى حجم الزيادة الحاصلة في أعداد العاملين المتخصصين في تصدير الخدمات الرقمية (العاملين في صناعة التعهيد، والمهنيين المستقلين) منذ انطلاق الاستراتيجية.

وقال وزير الاتصالات إنه من المستهدف وصول عدد العاملين في هذا المجال إلى نحو 550 ألف متخصص في 2026

كما استعرض طلعت برامج تحسين مهارات الخريجين والعاملين بصناعة التعهيد، موضحًا أنها مصممة لزيادة المعروض من المهارات والكوادر المتخصصة في مجالات التعهيد المختلفة، بالإضافة إلى برامج اللغات والمهارات الشخصية والإدارية والقيادية.

وأشار إلى الدعم المقدم من الوزارة إلى الشركات، ودعم تنفيذ برامج الاستراتيجية، من حوافز عينية، وأنشطة التسويق الخارجية التي تهدف إلى تعزيز النظرة العالمية لمصر، وأنشطة التسويق الداخلي التي تهدف إلى تعزيز صورة صناعة مراكز الاتصال في مصر لدى الخريجين.

الرابط المختصر