المراعي السعودية تجمع 750 مليون دولار من بيع صكوك

aiBANK

هاجر عطية _أعلنت شركة المراعي السعودية عن انتهاء الطرح والاكتتاب في صكوك مقوّمة بالدولار الأمريكي بحصيلة بلغت 750 مليون دولار.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، أن العدد الإجمالي للصكوك بلغ 3750 صكا، بقيمة اسمية 200 ألف دولار للصك الواحد.

E-Bank

وأشارت المراعي أن العائد على إصدار الصكوك بلغ 5.233% سنويا تدفع بشكل نصف سنوي ابتداء من تاريخ التسوية الذي سيحدث في 25 يوليو 2023، فيما تستحق الصكوك خلال 10 سنوات.

وأشارت إلى أن شروط أحقية الاسترداد تتضمن جواز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الصادرة بتاريخ 14 يوليو 2023 المعدة بخصوص الصكوك وملحق التسعير.

ونوهت المراعي السعودية أنه سيتم إدراج الصكوك في السوق المالية العالمي للبورصة الأيرلندية تحت اسم يورونكست دبلن ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس من قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 بصيغته المعدلة.

وكانت الشركة عينت مؤسسات، سيتي جروب وبنك دبي الإسلامي وإتش إس بي سي وجي بي مورجان وستاندرد تشارترد بنك) كمدراء الاكتتاب فيما يتعلق بطرح الصكوك.

وقلصت المراعي السعر الاسترشادي لصكوكها الدولارية لأجل 10 سنوات إلى نحو 155 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، فيما تجاوزت الطلبات 4 مليارات دولار.

 

الرابط المختصر