بلتون تعلن إتمام أكبر اكتتاب زيادة رأسمال نقدي بقيمة 10 مليارات جنيه

خورشيد: تغطية الاكتتاب يمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية التحول التي بدأنا في تنفيذها

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن إتمام أكبر اكتتاب وزيادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل في تاريخ البورصة المصرية، بعد الانتهاء المرحلتين الأولى والثاني من الاكتتاب بقيمة إجمالية 10 مليارات جنيه من خلال إصدار 5 مليارات سهم جديد.

وأعربت داليا خورشيد الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادتها بنتيجة الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، وقالت :” ممتنون للدعم الذي تلقيناه من مساهمينا الحاليين وكذلك المستثمرين الجدد الذين شاركوا في الاكتتاب، ومن بينهم مؤسسات عالميه بارزة”.

E-Bank

وأشارت خورشيد في بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، إلى أنه تم تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية بمقدار 5.49 مرة، وهو دليل قوي على الثقة في رؤيتنا واستراتيجيتنا التحويلية الطموحة التي تستهدف دعم بلتون وتعزيز نموها.

وأضافت :” أن الإتمام الناجح لعملية زيادة رأس المال يمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية التحوّل التي بدأنا في تنفيذها، حيث نجحنا في إعادة هيكلة المجموعة، مع تعزيزها بفريق إدارة يضم نخبة من الخبراء والقيادات على مستوى السوق والارتقاء بالبنية الرقمية للمجموعة”.

وأعربت خورشيد عن تطلعها للتعاون مع فريق العمل للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف النمو المخطط لها على المستوى المحلي والدولي، والاستفادة من المقومات التي تحظى بها الشركة لتحقيق نمو ذو قيمة مضافة للمساهمين.

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق بالأمس على تفويض الإدارة التنفيذية في إتمام كافة الإجراءات التنظيمية والرقابية المطلوبة لقيد الأسهم الجديدة في البورصة المصرية.

ويرتفع رأسمال بلتون المصدر والمدفوع عقب إتمام قيد الأسهم الجديدة من 926 مليون جنيه إلى 10.9 مليار جنيه.

الرابط المختصر