مجلس إدارة دلتا للإنشاء يوافق على السير بإجراءات الشطب الاختياري من البورصة

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة دلتا للإنشاء والتعمير على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من جداول البورصة، تمهيدا للعرض على الجمعية العامة غير العادية.

واعتمد المجلس على أحجام المادة رقم 55 و 55 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية من قواعد شطب وقيد الأوراق المالية، بحسب بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

واعتمد المجلس المنعقد أمس المذكر المعروضه من رئيسه بمبررات شطب أسهم الشركة من جداول البورصة تمهيدا للعرض على الجمعية العامة غير العادية.

كما اعتمد نموذج الإفصاح طبقا للمادة 74 من الإجراءات التنفيذية من قواعد شطب وقيد الأوراق المالية تمهيدا للعرض على الجمعية العامة غير العادية.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على دعوة العمومية للنظر في شراء أسهم المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري ومن بينهم الدائنين المرتهنين وغير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب، ويكون من حقهم بيع أسهمهم بأعلى سعر إقفال لأسهم الشركة خلال الشهر السابق على تاريخ صدور قرار المجلس أو متوسط أسعار إقفالات أسهم الشركة خلال الثلاثة أشهر السابقة من تاريخ القرار.

وتضمنت مذكرة مبررات وأسباب الشطب الأختياري لأسهم الشركة الأسباب الآتية:

1- رغبة المساهمين في شطب الشركة من البورصة اختياريا

2- عدم قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها المالية

3- نظرا لعدم قدرة الشركة على توثيق واعتماد محاضر اجتماعات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية نظرا لرفض الجهة الإدارية المختصة بالاعتماد وذلك لقيام الشركة بممارسة النشاط بالمناطق الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 128 لسنة 2022 باستثناء مدينتي شرم الشيخ ودهب وقطاع خليج العقبة السياحي بمحافظة جنوب سيناء من الخضوع لأحكام قانون التنمية المتكاملة في شبة جزيرة سيناء الصادر بالمرسون بقانون رقم 14 لسنة 2012.

الرابط المختصر