علي بابا الصينية تتراجع عن بيع أسهمها في آنت جروب

aiBANK

العربية نت _ ذكرت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، أنها لا تخطط لبيع أي أسهم في الثلث الذي تملكه في شركة التكنولوجيا المالية (آنت جروب) لأنها تريد الاحتفاظ بحصتها كشريك استراتيجي مهم.

وقالت مجموعة علي بابا القابضة في بيان، إنها لن تشارك في برنامج آنت لإعادة شراء الأسهم. ويسمح البرنامج للمساهمين بإعادة بيع ما يصل إلى 7.6% من ممتلكاتهم بسعر غير محدد يقدر الشركة بـ567.1 مليار يوان (78.8 مليار دولار).

E-Bank

شهدت آنت جروب التي تدير إحدى خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول الرائدة في الصين (علي باي)، انخفاضا في تقييمها بنسبة 70% تقريبا من حوالي 280 مليار دولار (38.9 مليار دولار) في الوقت الذي كانت تخطط فيه للاكتتاب العام الأولي عام 2020.

وقد خرج ذلك عن مساره من قبل المنظمين الذين أجروا تحقيقا في الشركة ثم تغريمها ما يقرب من 100 مليار دولار لانتهاكها القوانين واللوائح في قطاع المدفوعات.

بالنظر إلى الانخفاض في تقييم آنت، من المرجح أن يحصل المستثمرون الذين يبيعون أسهمهم إلى آنت على أقل بكثير مما كانوا سيحصلون عليه عام 2020.

وذكرت علي بابا “بالنظر إلى أن آنت جروب لا تزال شريكا استراتيجيا مهًا لأعمال مجموعة على بابا المختلفة، قررت المجموعة أنها لن تبيع أي أسهم لآنت جروب بموجب إعادة شراء الأسهم المقترحة، وذلك للحفاظ على حصتها في الشركة”.

وقالت علي بابا في وقت سابق إنها قد تبيع أسهما خلال البرنامج.

الرابط المختصر