البنك الأهلي: السماح بإيداع أي مبلغ دون سؤال عن مصدره حتى لو مليون دولار

يحيى أبو الفتوح: أكثر من 4 مليارات سيولة دولارية خارج القطاع المصرفي

aiBANK

حابي – قال نائب رئيس البنك الأهلي المصري، يحيى أبو الفتوح، إن تقديرات السيولة الدولارية خارج القطاع المصرفي تزيد على 4 مليارات دولار.

وضرب أبو الفتوح، في مداخلة هاتفية مساء اليوم، مثلا بانخفاض قيمة تحويلات المصريين بالخارج قائلًا إن تراجعها من 33 مليار دولار في العام الماضي إلى حوالي 26 مليارا هذا العام “لا يعني أنها لم تأتٍ”، مضيفًا: “لكن البعض يفضل الاحتفاظ بالمبالغ المحوّلة بالدولار مع تغير سعر الصرف”.

E-Bank

وأوضح أن الشهادات الدولارية التي أطلقها البنك الأهلي، اليوم، بعائد 7% و9% ستكون متاحة من الغد أمام العملاء كافة، سواء المصريين بالداخل والخارج، والأجانب أيضًا”.

وأكد أن صرف العائد على الشهادة بالعملة التي يحددها العميل، سواء الجنيه أو الدولار، مشيرا إلى إمكانية كسر الشهادة بعد 6 شهور مع خصم مصاريف استرداد.

البنك الأهلي يطرح شهادتي ادخار جديدتين بالدولار لمدة 3 سنوات بعائد 7 و9%

ويرى أبو الفتوح أن العائد على الشهادات الدولارية، سواء 7% أو 9%، جاذب للمودعين، وليس متاحا بسهولة في أودعية ادخارية أخرى بدول المنطقة.

كما أكد نائب رئيس البنك الأهلي المصري حق العميل في إيداع أي مبلغ لفتح الشهادة دون سؤال عن مصدره، حتى لو كان مليون جنيه، أو كان عميلا جديدا.

وأوضح أن فتح الحساب يشمل بعض الأسئلة عن صاحب الحساب نفسه حتى يتمكن البنك من تقديم خدمات أخرى، وليس الهدف مرتبطا بعملة الإيداع.

ونوّه أبو الفتوح بأن الشهادات الدولارية التي طرحها البنك في الفترة الماضية بعائد 5 وربع بالمئة جذبت 3.5 مليار دولار.

كما أكد الثقة في القطاع المصرفي المصري، وتمتعه بسيولة عالية جدا، مشيرا إلى أن حجم الودائع في البنوك المصرية قبل عامين كان 6.5 تريليون جنيه وفي 30 يونيو الماضي بلغ 9.5 تريليون جنيه.

وكشف أبو الفتوح عن منتج آخر موجّه للمصريين العاملين بالخارج يعلن عنه الأسبوع المقبل، بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية وشركة مصر لتأمينات الحياة.

الرابط المختصر