رسلان: مؤتمر إكسبوتك يستعرض أحدث التكنولوجيات لإمداد القرى بالصرف الصحي

aiBANK

فاطمة أبو زيد – قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للصرف الصحي، إن مؤتمر ومعرض إكسبوتك 2023، والمقرر انعقاده في أكتوبر المقبل، سيعرض أحدث التكنولوجيات منخفضة التكاليف لإمداد القرى بالصرف الصحي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة ومعالجة الحمأة وتطبيقاتها.

وأضاف رسلان، خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل المعرض، أنه يتوقع مشاركة شركات أوروبية ومحلية متخصصة في قطاعات المياه والصرف الصحي والتحلية والبنية التحتية وتكنولوجيا معالجة المخلفات بانواعها واعادة تدويرها.

E-Bank

وأشار إلى مشاركة 40 شركة ألمانية تابعة للاتحادات الالمانية بدعم من وزارة الاقتصاد الألمانية وحماية المناخ للشركات الألمانية العاملة في قطاع المياه والصرف الصحي للتنقية مشروعات مع شركاء مصريين وتحفيزهم على الاستثمار في مصر وربط الصناعة بالاحتياجات المحلية.

أوضح رسلان أن هذا المعرض بمثابة منصة حيوية لتبادل الخبرات عرض أحدث الابتكارات والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية في تقنيات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي والحماة والطاقة النظيفة وتحليه المياه وعاملا جذابا لباقي الدول الأوروبية للاستثمار في هذا القطاع الحيوي في مصر.

ولفت إلى إنشاء منصات تتيح للشركات والمصانع الدولية الأوروبية التواصل مع نظرائهم في السوق المصرية لتوطين كل ما هو جديد ومبتكر من التكنولوجيات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتدوير المخلفات والطاقة النظيفة.

وأشار إلى عقد وتنظيم حلقات نقاش متخصصة في كل المجالات في جناح المعرض المخصص للشركة القابضة لربط قطاع المياه والصرف الصحي والتحلية.

وأضاف أن المؤتمر والمعرض الدولي سيناقش على مدار 3 أيام كل ما يتعلق بتكنولوجيات المعالجة والأجهزة والمعدات والتحلية والتقنيات الذكية فى إدارة المياه في دورته الثانية بأهم ما يتعلق بتكنولوجيات المياه والمخلفات الصلبة والتحلية.

الرابط المختصر