NBE11-2022

جيه بي مورجان يتوقع تجاوز أسعار الذهب 2100 دولار في 2024

aiBANK

وكالات – يرى بنك جيه بي مورجان أن أسعار الذهب، لديها فرص جيدة لأن تتجاوز مستوى ألفي دولار للأونصة مع نهاية 2023، وأن أن بإمكانها تجاوز مستويات 2100 دولار في عام 2024، في حالة بدأ الفيدرالي بمسار خفض الفائدة.

ويستهدف البنك وصول متوسط سعر الذهب إلى 2175 دولارًا للأونصة في الربع الأخير من عام 2024، وسط توقعات بحدوث ركود معتدل في الولايات المتحدة قبل أن يبدأ الفيدرالي في التيسير النقدي.

ومنذ بداية العام، ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 8%، بدعم من علامات على اقتراب دورة التشديد النقدي الأمريكية من نهايتها.

وقال المدير التنفيذي بوحدة أبحاث السلع الأساسية العالمية بالبنك، جريج شيرا، في تصريحات لبلومبرج، إن تراجع العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة سيكون محركًا كبيرًا لأسعار الذهب، مع بدء خفض الفيدرالي للفائدة، وهو ما قد يحدث في الربع الثاني من العام المقبل.

وتتجه الأنظار مساء الأربعاء، إلى مخرجات اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي بدأ أمس الثلاثاء اجتماعا يستمر يومين، لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.

وتشير توقعات محللي وول ستريت، إلى قيام الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مع تبقي 3 اجتماعات أخرى خلال 2023.

في الاجتماع الماضي المنعقد خلال يونيو الماضي، أبقى الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك بعد 10 زيادات متتالية بدأها في مارس 2022.

وقال الفيدرالي في بيان صحفي حينها، إنه قرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5% – 5.25%، بعد ظهور مؤشرات على تباطؤ أسعار المستهلك.

إلا أن أصواتا أخرى في وول ستريت، ترى بضرورة الإبقاء على أسعار الفائدة خلال الاجتماع الذي ينتهي اليوم، بسبب تسارع هبوط أسعار المستهلك في الولايات المتحدة.

 

الرابط المختصر