دويتشه بنك يحقق أرباحا بقيمة 763 مليون يورو الربع الثاني والإيرادات تنمو 11%

المنصور- سيارات
aiBANK

سي ان بي سي _ كشف دويتشه بنك اليوم الأربعاء، عن أرباح صافية بقيمة 763 مليون يورو للربع الثاني من عام 2023، متجاوزًا التوقعات بفارق ضئيل على الرغم من انخفاضه بنسبة 27% على أساس سنوي.

وتجاوز صافي ربح البنك العائد إلى المساهمين بشكل طفيف توقعات 737 مليون يورو في استطلاع أجرته رويترز للمحللين ، بينما ارتفع صافي الإيرادات بنسبة 11% على أساس سنوي إلى 7.4 مليار يورو.

E-Bank

ومع ذلك، ارتفعت المصروفات غير المتعلقة بالفوائد في الربع الثاني بنسبة 15% على أساس سنوي إلى 5.6 مليار يورو، مع ارتفاع التكاليف المعدلة بنسبة 4% إلى 4.9 مليار يورو. تشمل تكاليف عدم التشغيل 395 مليون يورو في رسوم التقاضي و 260 مليون يورو في “إعادة الهيكلة وإنهاء الخدمة المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجية”.

في تقريره للربع الأول، أعلن دويتشه بنك عن تخفيضات في الوظائف للموظفين الذين لا يتعاملون مع العملاء وأعلن عن انخفاض أكثر من المتوقع على أساس سنوي في إيرادات البنك الاستثماري.

والنتائج الفصلية لليوم الأربعاء، هي الأرباح الفصلية الثانية عشر على التوالي منذ أن أكمل البنك الألماني خطة إعادة هيكلة شاملة بدأت في عام 2019 بهدف خفض التكاليف وتحسين الربحية.

الرابط المختصر