البنك الأهلي: حرية الإيداع بأي عملة وفقا لإجراءات التعرف على العملاء

aiBANK

قال البنك الأهلي المصري في بيان، أن جميع العملاء الجدد والقدامي لهم الحق في الإيداع بمختلف العملات، وذلك في ضوء تطبيق كافة إجراءات التعرف علي العملاء.

يأتي بيان البنك الأهلي للتأكيد على حرية الإيداع بالنقد الأجنبي دون المساس بالضوابط المعمول بها فيما يتعلق بالتعرف على العملاء وفقا لمبادئ “اعرف عميلك”، والتي تشمل هوية العميل وجميع اللوائح الخاصة بمكافحة أية عمليات غير قانونية.

E-Bank

كان البنك الأهلي قد أعلن أمس عن طرح شهادتين بالدولار الأمريكي، بأجل 3 سنوات بعائد 7 و9%.

وأوضح البنك، إن الشهادة الدولارية الأولى ” الأهلي بلس” تبلغ مدتها 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7%؜ ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا، كما يجوز الاقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية وذلك بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه وبسعر عائد 2.25%.

فيما يبلغ العائد السنوي للشهادة الدولارية الثانية” الأهلي فورا” 9% بمدة تصل إلى 3 سنوات، ويصرف العائد مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، ولا يجوز الاقتراض بضمانها، كما تسترد تلك الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات العملة بالدولار.

وتبلغ فئات الشهادات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه.

كما أتاح البنك الأهلي قرض شخصي للمصريين العاملين بالخارج بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج بحد أدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى ثلاثة ملايين جنيه، وذلك اعتبارا من سن 21 عاما وحتى بلوغ سن الستين مع استحقاق أخر قسط.

 

الرابط المختصر