أبوظبي الأول مصر يواجه مشكلات تقنية في اكتتاب بلتون ويشتري أسهم بديلة لتداركها

aiBANK

رنا ممدوح _  أعلن بنك أبوظبي الأول – مصر، المتلقي لاكتتاب زيادة رأسمال بلتون المالية القابضة، عن حدوث بعض المشكلات التقنية أثناء عملية الاكتتاب، نظرا لطبيعته وحجمه الذي يعد الأكبر في تاريخ البورصة المصرية.

وأوضح البنك في بيان توضيحي، أنه قام بالأمس بشراء أسهم بديلة لتدارك ما حدث بالتنسيق مع الجهات المختصة، وبما يضمن حفظ جميع حقوق العملاء من مساهمي بلتون المالية القابضة المكتتبين بالكامل.

E-Bank

وأكد أنه لن يضار أي عميل من أي مشكلة تقنية قد حدثت، وهذا انطلاقًا من مسؤولية بنك أبوظبي الأول مصر وشفافيته المعهودة تجاه عملائه.

وأعلن البنك أن عملية الاكتتاب قد تمت وفق الإجراءات المتبعة وتحت الرقابة القانونية المفروضة في بيئة تراعي العدل والمساواة والشفافية بين جميع المساهمين بما يتوافق مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر بالموافقة على الاكتتاب التاريخي لمجموعة بلتون القابضة وكذلك البنك المتلقي.

وبحسب البيان، سخَّر البنك كل إمكانياته وفرق العمل لديه في كل فروعه لإتمام عملية الاكتتاب للطلبات التي تلقاها البنك خاصةً في آخر يومين من الأيام المقررة للاكتتاب والتي تم تنفيذها على نحو دقيق، علاوة على التنسيق الدائم مع الجهات الرقابية ذات الصلة لضمان شفافية وقانونية الإجراءات.

وأوضح أن البنك سيعلن تباعا عن تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها لتدارك ما حدث أثناء الاكتتاب، وأهاب بوسائل الإعلام تحري الدقة في الأخبار المتداولة، لا سيما فيما يخص أكبر اكتتاب في تاريخ البورصة المصرية.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية قد وافقت منذ أيام على قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة بلتون المالية القابضة من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه.

كما وافقت اللجنة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بلتون المالية القابضة من 926.957 مليون جنيه إلى 10.926.957 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه موزعة على عدد 5 مليارات سهم بالقيمة الاسمية جنيهان للسهم الواحد مسددة نقا بموجب شهادة ايداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين.

الرابط المختصر