أجيليتي الكويتية توقع اتفاقيات تحوط ممولة من 4 بنوك بقيمة 1.3 مليار يورو

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية عن إبرام اتفاقيات تحوط ممولة جديدة من بنك مورجان ستانلي، وسيتي بنك، ناشيونال أسوشياشن – فرع لندن وبنك إتش بي سي بي ال سي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى بورصة الكويت اليوم الأحد، إن هذه الاتفاقيات تتعلق بجزء من ملكية أجيليتي في DSV، والتى قد تصل إلى 8 ملايين سهم.

E-Bank

وستحصل أجيليتي بموجب تلك الاتفاقية وخلال أسابيع من اليوم، على تمويل بمبلغ قج يصل إلى 1.3 مليار يورو، اي حوالي 440 مليون دينار كويتي، وهو ما سينعكس على البيانات المالية للشركة.

وذكرت الشركة أنه نظراً لاستمرار حالة عدم اليقين في أسواق الأسهم، وحجم وأهمية قيمة حصة DSV بالنسبة لإجمالي قيمة الأولى، قامت إدارة الشركة من باب الحيطة والحذر بإجراء صفقة التحوط تلك لحماية القيمة لمساهميها.

ولا تعني أداة التحوط تلك بيع الشركة لهذه الأسهم، وإنما تمكنها من الاستفادة إلى حد ما من الزيادة في ارتفاع سهم شركة DSV، والحد من تأثير انخفاض محتمل في المستقبل ضمن الحدود المتفق عليها.

وأشارت الشركة، إلى أن أداة التحوط السابقة ستوفر سيولة للشركة بقيمة 1.3 مليار يورو منخفضة التكاليف، بما سيدعم ميزانية الشركة، وسيتم إدراج المبالغ المسحوبة في حينها ضمن البيانات المالية للشركة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل.

يشار إلى أن شركة أجيليتي للمخازن العمومية حققت نموا في أرباح في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 15.32% إلى 15.32 مليون دينار، مقابل 12.77 مليون دينار ربح الربع المناظر من 2022.

الرابط المختصر