المركز المالي الكويتي تبيع عقاران في السعودية والولايات المتحدة بقيمة 31 مليون دينار

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة المركز المالي الكويتي عن توقيع إحدي شركتها التابعة في المملكة العربية السعودية عقد بيع إبتدائي لبيع عقار استثماري بقيمة 160 ريال، أي ما يعادل 13 مليون دينار.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة الكويتية اليوم الأحد، إن إتمام عملية البيع يتوقف على إنهاء الإجراءات والشروط المسبقة المتفق عليها مع المشتري.

E-Bank

وفي حال إكتمال عملية البيع، من المتوقع أن تحقيق ربح بما يقارب 43 مليون ريال، أي ما يعادل 3.5 مليون دينار كويتي تقريبا، منها 25 مليون ريال بما يعادل 2 مليون دينار كويتي تقريبا صافي ربح لمساهمي الشركة، بحسب البيان المرسل لبورصة الكويت.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم الإفصاح عن الأثر المالي النهائي عند إتمام صفقة البيع.

وفي بيان منفصل، كشفت شركة المركز المالي الكويتي عن قرار إحدي شركاتها التابعة في الولايات المتحدة ببيع عقار استثماري بقيمة دفترية قدرها 60 مليون دولار، أي ما يعادل 18 مليون دينار.

وأشار الشركة في إفصاح للبورصة الكويتية اليوم، أنه سيتم إعادة تصنيفه ضمن الأصول المحتفظ بها لغرض البيع بدلا من تضمينه ببند العقارات الإستثمارية في بيان المركز المالي المجمع، وذلك وفقا للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 5 “الأصول غير المتداولة المحتفظ بها لغرض البيع والعمليات المتوقفة.

وحول أثر هذه المعلومات على المركز المالي للشركة، ذكرت أنه يشمل إعادة تصنيف عقار استثماري بقيمة دفترية قدرها 60 مليون دولار أمريكي، أى ما يعادل 18 مليون دينار كويتي تقريبا من العقارات الاستثمارية إلى بند الأصول المحتفظ بها لغرض البيع.
وتابعت” سيتم الإفصاح لاحقا عن الأثر المالي من عمليات البيع على البيانات المالية عند حدوثه”.

الرابط المختصر