معادن السعودية تتم صفقة الاستحواذ على 10% من فالي البرازيلية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، عن توقيع مشروعها المشترك منارة، على صفقة للاستحواذ على ما نسبته 10% من شركة فالي للمعادن الأساسية المحدودة البرازيلية.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، إن حقوق الملكية لشركة فالي بلغت 26 مليار دولار أمريكي، بما يعادل 97.5 مليار ريال.

E-Bank

تأتي هذه الخطوة في إطار خطط “معادن” الرامية على زيادة إمداداتنا من المعادن الاستراتيجية وتمكين المملكة العربية السعودية من لعب دور أكبر في سلاسل التوريد العالمية الداعمة لتحول الطاقة.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال موارد شركة معادن الخاصة.

وستتمكن منارة بعد استيفاء المتطلبات النظامية من تملك حصة في فالي مقدارها 10%، ومن المتوقع الانتهاء من إجراءات الصفقة خلال الربع الأول من العام المالي 2024م.

وتوقعت معادن، أن ينعكس أي تأثير مالي لعملية الاستحواذ اعتبارًا من النصف الأول من عام 2024.

وتمتلك شركة فالي مشاريع كبيرة في أهم مناطق التعدين في العالم بما في ذلك كندا والبرازيل وإندونيسيا، ولذلك سيساهم استثمار منارة في فالي بشكل رئيسي في مساعدة الشركة على توسيع إنتاجها من النحاس والنيكل عبر محفظة أصولها.

يذكر أن شركة منارة، هي مشروع مشترك مملوك لشركة التعدين العربية السعودية “معادن” وصندوق الاستثمارات العامة بنسب 51% و49% على التوالي.

الرابط المختصر