البابطين السعودية توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على الأعمال التجارية المتكاملة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عبد العزيز ومنصور إبراهيم البابطين السعودية “البابطين الغذائية” عن توقيع مذكرة تفاهم جديدة غير ملزمة مع شركة الأعمال التجارية المتكاملة (Integrated) (شركة ذات مسئولية محدودة).

وأوضحت الشركة، في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، أن توقيع المذكرة يهدف إلى دراسة الجدوى وتحديد نسبة الاستحواذ والتفاهم للوصول إلى اتفاق جديد نهائي بالإضافة الي تحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق الأولية المتبادلة بين الطرفين بخصوص عملية الاستحواذ، ليكون التنفيذ وفقا للاقتراحات والتفاهمات المقدمة والمعتمدة من الطرفين كلاً بحسبه.

E-Bank

واتفق الطرفان علي أن يتم تحديد نسبة الاستحواذ وقيمة الصفقة النهائية بعد الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة، بحسب البيان المرسل لبورصة السعودية اليوم.

جدير بالذكر بأنه قد سبق عمل مذكرة تفاهم غير ملزمة بين الشركتين بتاريخ 25 ديسمبر 2022 وتم الغائها بتاريخ 22 يونيو 2023 لعدم الوصول الي اتفاق يرضي كلا الطرفين.

وأوضحت البابطين الغذائية، أنه يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة 90 يوم قابلة للتجديد ما لم يخطر أحد الطرفين الأخر بعدم الرغبة في التجديد وذلك قبل نهايتها بشهر واحد فقط.

وذكرت الشركة، أنه سيتم تحديد الأثر المالي على النتائج المالية للشركة لاحقاً بعد إتمام الصفقة.

وأشارت أن عملية الاستحواذ مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص النافي للجهالة على نحو يكون متوافقا مع متطلبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والأحكام النهائية، والحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة.

وأكدت الشركة السعودية أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الصفقة في حينه.

الرابط المختصر