السعودية المصرية توقع عقد شراكة مع SANO لبدء إنشاءات مشروع Central بالقاهرة الجديدة

محمد الطاهر: بدء أعمال الحفر وانطلاق أعمال البناء خلال 2024

aiBANK

إسلام سالم _ وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير عقد شراكة استراتيجي مع شركة SANO للمقاولات، إحدى شركات مجموعة “درة”، لبدء مرحلة الأعمال الانشائية بمشروع Central بالقاهرة الجديدة.

وقال المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن توقيع العقد الجديد يستهدف تسريع معدلات تنفيذ المشروع مشيرًا إلى أن القيمة الاستثمارية للعقد تبلغ 232 مليون جنيه.

E-Bank

وأكد الطاهر أن الشركة حصلت على القرار الوزاري الخاص بالمشروع مؤكدا البدء في أعمال الحفر بالموقع، على أن تستغرق ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك قبل استكمال الخطوات التنفيذية الأخرى بالمشروع وفق الجدول الزمني المحدد.

وتوقع الطاهر، بدء أعمال البناء والإنشاءات وصب الخرسانة بموقع المشروع خلال عام 2024، مشيرا إلى أن أعمال الحفر تمتد على مساحة مليون متر مربع، وعلى أعماق تتراوح ما بين 12 إلى 19 مترًا.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إلى أن التكلفة الاستثمارية لمشروع Central بالقاهرة الجديدة تبلغ نحو 17 مليار جنيه.

ووضع تصميمات مشروع Central عدد من مكاتب الاستشارات الهندسية العالمية والمحلية، وهي مكتب WATG المعماري البريطاني، ومكتب RMC المتخصص في مجال الاستشارات والتصميمات الهندسية، وشركة GLEEDS المتخصصة في مجال العقارات والبناء، ومكتب ICE الدولي للتجارة والهندسة كاستشاري لتصميم الطرق الداخلية، ومكتب DECIPHER كاستشاري للسياسة التأجيرية.

الرابط المختصر