عمومية أماك السعودية توصي بزيادة رأس المال إلى 900 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك لسعودية) على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 660 مليون ريال إلى 900 مليون ريال عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إنه سيتم منح سهم واحد مقابل كل 2.75 سهم، لافتة إلى أن عدد الأسهم قبل الزيادة بلغ 66 مليون سهم عادي بقيمة اسمية مدفوعة بالكامل قدرها 10 ، ريالات سعودية للسهم الواحد، لتصبح 90 مليون سهم بعد الزيادة.

E-Bank

وأشارت الشركة، إلى أنه تم تعديل مادتي 7،8 من نظام الشركة الأساسي والخاصة برأس مال الشركة والأسهم بحيث تُعكس الزيادة في رأس المال، والأخري خاصة بالاكتتاب في الأسهم بحيث تعكس الزيادة في رأس المال، على التوالى.

وأوضحت أنه سيتم زيادة رأس مال الشركة من خلال رسملة مبلغ 240 مليون ريال سعودي، من بند علاوة إصدار الأسهم، وتهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى دعم المركز المالي للشركة بهدف تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو من خلال استغلال فرص الاستثمار في قطاع التعدين.

وأشارت أماك السعودية إلى أنه في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

الرابط المختصر