حديد عز تبرم ضمانة السداد التضامنية لصالح العز الدخيلة بحد أقصى 250 مليون دولار

عمومية الشركة تعتمد القرار لتمويل تنفيذ إجراءات شطب الأخيرة

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة حديد عز على إبرام ضمانة السداد التضامنية لصالح شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية إحدى الشركات التابعة لها، بحد أقصى مبلغ 250 مليون دولار.

وأفادت حديد عز في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن تلك الضمانة لتمويل تنفيذ إجراءات الشطب الاختياري لشركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية.

E-Bank

وفوضت العمومية المنعقدة أمس حسن أحمد نوح بصفته العضو المنتدب أو من يفوضه في التوقيع على ضمانة السداد التضامنية، وكذلك في التوقيع على كل المستندات المتعلقة بها.

وفي 11 يوليو الماضي، وافق مجلس إدارة شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية على تنفيذ إجراءات الشطب الاختياري من جداول القيد بالبورصة المصرية وشراء أسهم المعترضين وغير الراغبين في الاستمرار بالشركة.

كما وافق المجلس على تمويل شراء هذه الأسهم بصفة أساسية من خلال الحصول على تمويل مشترك طويل الأجل بالعملة الأجنبية من عدد من بنوك التعامل خارج جمهورية مصر العربية.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على أن يكون شراء أسهم المعترضين وغير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب الاختياري على أساس سعر 1250 جنيه / للسهم بما يمثل علاوة بنسبة 52.4% على سعر السهم في السوق إقفال يوم 9 يوليو 2023، وعلاوة بنسبة 38.6% على متوسط أسعار إقفالات السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ انعقاد المجلس، وعلاوة 35.1% على أعلى سعر إقفال للسهم خلال الشهر السابق على تاريخ انعقاد المجلس.

الرابط المختصر