الدولار ينخفض من أعلى مستوى له قبل صدور بيانات الوظائف

aiBANK

رويترز_ انخفض الدولار من أعلى مستوى له خلال أربعة أسابيع أمام نظرائه الرئيسيين ، اليوم الجمعة، إذ يترقب المستثمرون تقرير الوظائف الذي قد يؤثر في مسار حركة أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجل الجنيه الإسترليني زيادة طفيفة بعدما عوض الخسائر التي مني بها في أعقاب قرار بنك إنجلترا (المركزي) برفع الفائدة ربع نقطة مئوية يوم الخميس.

E-Bank

وحوم الين قرب متوسط نطاق تداولاته في الأسبوع الجاري في الوقت الذي يحاول فيه المستثمرون قياس مدى قبول بنك اليابان (المركزي) لارتفاع العوائد في أعقاب تعديل مفاجئ في سياسة البنك الأسبوع الماضي.

وفي غضون ذلك، ارتفع الدولار الاسترالي الحساس للمخاطر مع انتعاش أسواق الأسهم الصينية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية 0.07 بالمئة إلى 102.38 في التعاملات الآسيوية المبكرة. وكان المؤشر قد سجل أمس الخميس أعلى مستوياته منذ السابع من يوليو تموز عند 102.84 لكنه فقد قوته الدافعة في وقت لاحق مع اقتراب صدور تقرير الوظائف غير الزراعية الشهري يوم الجمعة.

وارتفع الدولار إلى 142.64 ين مدعومًا بزيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل لأعلى مستوى في حوالي تسعة أشهر عند 4.198 بالمئة الليلة الماضية.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.17 بالمئة إلى 1.27305 دولار بعدما هبط إلى 1.2620 دولار يوم الخميس للمرة الأولى منذ 30 يونيو حزيران بعد قرار بنك إنجلترا وذلك على الرغم من تحذيره من أن أسعار الفائدة من المرجح أن تظل مرتفعة لفترة.

وزاد اليورو 0.06% إلى 1.09585 دولار، بينما صعد الدولار الأسترالي 0.5% إلى 0.65815 دولار مواصلًا الانتعاش بعدما سجل يوم الخميس أدنى مستوى في شهرين.

الرابط المختصر