تراجع أرباح ميرسك الدنماركية إلى 2.91 مليار دولار بالربع الثاني

aiBANK

سي إن بي سي_ أبلغت شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك ، اليوم الجمعة، انخفاض حاد في أرباح الربع الثاني على خلفية انخفاض أسعار نقل الحاويات، لكنها تفوقت على توقعات السوق ورفعت توقعاتها للعام بأكمله.

وسجلت ثاني أكبر شركة شحن في العالم، والتي غالبًا ما يُنظر إلى نتائجها على أنها مؤشر للتجارة العالمية، أرباحًا في الربع الثاني بلغت 2.91 مليار دولار، أي أقل بكثير من الرقم القياسي البالغ 10.3 مليار دولار المسجل في الربع نفسه في عام 2022، وتوقع المحللون أرباحًا 2.41 مليار دولار حسب بيانات رفينيتيف.

E-Bank

وانخفضت إيرادات ميرسك بنسبة 40% على أساس سنوي، من 21.65 مليار دولار في الربع الثاني من العام الماضي إلى 12.99 مليار دولار هذا العام، حيث استمرت تكلفة نقل الحاويات في الانخفاض وظلت الأحجام ضعيفة بسبب “استمرار التخلص من المخزون، خاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا” ، حسب تقرير الشركة.

وحذرت Maersk من تراجع أكبر في الطلب العالمي على حاويات الشحن، وتتوقع الآن أن تنخفض الأحجام بما يصل إلى 4% مقابل التوقعات السابقة التي كانت تقيم السيناريو الأسوأ عند 2.5%.

وقامت الشركة أيضًا بتضييق توقعات أرباحها للعام بأكمله وتتوقع الآن أن تتراوح الأرباح الأساسية بين 9.5 مليار دولار و 11 مليار دولار ، بعد أن قدرت في السابق نطاقًا يتراوح بين 8 مليار دولار و 11 مليار دولار.

الرابط المختصر