البورصة تنظم فعاليات أسبوعية بالساحل الشمالي لترويج الاستثمار في الأوراق المالية

aiBANK

حابي – تبدأ البورصة المصرية تنظيم فعاليات أسبوعية بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، للترويج للاستثمار في سوق المال والوصول إلى شرائح جديدة من المستثمرين المحتملين.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي إن Paragon hub المقام على شاطئ مدينة العلمين الجديدة استضاف أول أمس الجمعة، رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، في إطار حلقة نقاشية تطرقت إلى أسباب ودوافع الاستثمار في البورصة وكيفية الاستفادة من الاستثمار في الأوراق المالية كوسيلة للتحوط من التضخم والحفاظ على قيمة المدخرات، وكذلك دور سوق المال كأداة لتمويل الشركات.

E-Bank

وأضافت المصادر أن رئيس البورصة استعرض أيضا خطوات إنشاء مركز الابتكار والمختبر التنظيمي “CORBEH”، مع شرح طبيعة عمله والخدمات التي سيقدمها، مرجحة أن يتم الإعلان في غضون الأيام القليلة المقبلة عن موعد الافتتاح الرسمي للمركز.

وأشارت المصادر إلى أن البورصة المصرية قررت تنظيم فاعليات أسبوعية يومي الجمعة والسبت اعتبارا من الأسبوع المقبل، كخطوة ترويجية جديدة تستهدف زيادة الوعي بأهمية الاستثمار في سوق المال، والعمل على جذب شرائح جديدة من المستثمرين من فئات عمرية مختلفة، وكذلك تشجيع رواد الأعمال المهتمين بالتكنولوجيا المالية للمشاركة الفعالة في إيجاد حلول تدعم الاستثمار في البورصة والمجالات المالية غير المصرفية بشكل عام.

وكانت البورصة المصرية قد أعلنت في مارس الماضي عن إطلاق مركز الإبتكار والمختبر التنظيمي “CORBEH” – بالشراكة مع الهيئة العامة للرقابة المالية – ليكون بمثابة منصة لاكتشاف ودعم وتأهيل الأفكار الواعدة المدعومة بالتكنولوجيا لتحسين بيئة الأعمال المالية غير المصرفية، وذلك لتعزيز قدرات القطاع المالي غير المصرفي ودوره في دعم نمو مؤسسات الأعمال.

وسيعمل المركز على دراسة مدى موائمة تطبيقات التكنولوجيا المالية المقترحة لكافة الأنشطة غير المصرفية مع القوانين السارية (sandbox)، كما سيعمل المركز مع الجهات التنظيمية لاستكشاف فرص تحديث الإطار التنظيمي لسوق رأس المال خصوصا والقطاع المالي غير المصرفي عموما بما يساعد على تعظيم فرص النمو والاستثمار في القطاع.

الرابط المختصر