حنان الريحاني: 86 ألف متر مربع المساحة البنائية لجامعة السويدي للتكنولوجيا

aiBANK

فاطمة أبوزيد – قالت حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتكنولوجيا EDTECH، إن جامعة السويدي ستقام على مساحة بنائية 86 ألف متر مربع من إجمالي 134 ألف متر مربع مساحة الأرض المخصصة للمشروع، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى ستكون بمساحة 27 ألف متر مربع.

وأضافت حنان الريحاني، خلال ورشة للتعريف بنظام “البوليتكنك” نظمتها جامعة السويدي للتكنولوجيا، أنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى من الجامعة قبل بداية العام الدراسي المقبل، على أن تنتهي المرحلتين الثانية والثالثة خلال 5 سنوات.

E-Bank

وتابعت أن الأكاديمية تستهدف إبرام شراكة مع وزارة التجارة والصناعة لتدريب الطلاب مهنيا، يعلن عنها قبل بداية العام الدراسي المقبل، موكدة دمج جميع الكليات في حرم جامعي واحد لاستيعاب 15 ألف طالب.

ونوهت حنان الريحاني بأن الجامعة ستقدم 19 برنامجا للطلاب، على أن تبدأ بأربعة برامج فقط بداية العام الدراسي المقبل، هي: برنامج تكنولوجيا الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وبرنامج تكنولوجيا علوم الحاسوب، وبرنامج تكنولوجيا علوم البيانات، وبرنامج تكنولوجيا الشبكات والأمن السيبراني.

وذكرت الريحاني أن الجامعة تستهدف إنشاء عدة فروع لها في مصر ومنها: جامعة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومنطقة الصعيد.

كما أشارت إلى أن الجامعة تستهدف تقديم منح دراسية تصل نسبتها 100% للطلبة، وتقديم منح لأبناء الشهداء والمتفوقين، وكذلك دعم مالي لبعض الأسر غير القادرة ماليا على دخول أبنائها جامعة السويدي.

الرابط المختصر