وزير الإسكان يبحث سبل مشاركة الشركات المصرية في مشروعات التنمية بالعراق

aiBANK

حابي – بحث وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، نظيره العراقي وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنگين ريكاني، في بغداد، سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، “خاصة مشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ مختلف المشروعات التنموية لأشقائنا بدولة العراق”

وقال الجزار، في بيان لوزارة الإسكان مساء اليوم، إن زيارته إلى بغداد تأتي عقب زيارة رئيس الوزراء العراقي، للدولة المصرية على رأس وفد رفيع المستوى، ضم عدداً من الوزراء.

E-Bank

وأكد وزير الإسكان أن شركات المقاولات المصرية سواء شركات القطاع الخاص، أو العام، وفي مقدمتها شركة المقاولون العرب تنفذ عددا من المشروعات المتنوعة لأشقائنا فى الدول العربية والإفريقية، وفي مقدمتها مشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بتنزانيا.

وأضاف أن الشركات المصرية تكونت لديها خبرة كبيرة في تنفيذ مختلف مشروعات التنمية العمرانية، سواء في قدرات الكوادر البشرية، وحجم المعدات والعمالة المدربة على أعلى مستوى، بجانب الشركات المصنعة لمواد البناء المختلفة.

وأوضح أن عدد الشركات العاملة في مختلف المشروعات على مستوى الجمهورية بلغ نحو 3 آلاف شركة، وتلك الشركات أصبحت قادرة على تنفيذ مختلف المشروعات خارج الدولة المصرية، وخاصة لأشقائنا العرب والأفارقة.

كما أكد الوزير أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أتم الاستعداد لمشاركة خبراتها الواسعة في تنفيذ المشروعات بمختلف مجالات التنمية العمرانية، مع أشقائنا بدولة العراق، من أجل تحقيق التنمية المنشودة.

الرابط المختصر