شركة أمان تتفاوض على تمويل بقيمة 200 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات

aiBANK

حابي – أعلنت شركة أمان لتمويل المشروعات المتناهية الصغر عن تفاوضها مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للحصول على قرض ثانٍ بقيمة 200 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم، أن التفاوض مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة على قرض ثانٍ يؤكد نجاح تجربة القرض الأول في مارس من العام الماضي بقيمة 100 مليون جنيه وضخه في السوق المصرية.

E-Bank

وأشار حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بأمان القابضة، إلى توجيه القرض لتمويل المشروعات المتناهية الصغر من خلال 144 فرعًا من إجمالي عدد فروع أمان البالغ عددها 167 فرعا، لتمويل المشروعات المتناهية الصغر على مستوي 19 محافظة.

وأوضح أن هذه التمويلات تهدف إلى خلق فرص عمل وتطوير وتنمية المجتمع من جميع جوانبه ومساعدة الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، مشيرا إلى إصدار تمويلات بقيمة 191 مليون جنيه، إلى 8.033 تمويل.

وأضاف أن هذه التمويلات ساهمت في خلق فرص عمل جديدة لحوالي 32 ألف فرصة عمل في مختلف نواحي الأنشطة الاقتصادية، كالتالي: (عدد الأنشطة التجارية 5.626 نشاط، عدد الأنشطة الخدمية 1.023 نشاط، عدد الأنشطة الزراعية 912 نشاط عدد الأنشطة الصناعية 466 نشاط).

ونوه مغازي بتوجيه التمويلات تحت مظلة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى أصحاب المشروعات من النساء خلال الربع الثالث من عام 2022، وهو ما انعكس إيجابا بعدد التمويلات المصدرة لصالح المرأة لتكون 4.809 تمويلًا بنسبة 60% وعدد التمويلات المصدرة للذكور لتكون 3.224 تمويلًا بنسبة 40%.

وأشار إلى أن شركة أمان تستهدف من خلال القرض الثاني مضاعفة عدد التمويلات المقدمة، والتي ستوجه إلى المناطق محدودة الدخل ولا سيما المرأة المعيلة؛ بهدف المساهمة في تنمية المجتمع المصري ودعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

الرابط المختصر